الأحد 21 إبريل 2019
سياسة

الأمير هاري وعقيلته يطلعان على برنامج الفروسية العلاجية التابع للجامعة الملكية المغربية للفروسية

الأمير هاري وعقيلته يطلعان على برنامج الفروسية العلاجية التابع للجامعة الملكية المغربية للفروسية الأمير هاري وعقيلته، خلال اطلاعهما على برنامج الفروسية العلاجية
اطلع دوق "ساسكس" الأمير هاري وعقيلته دوقة "ساسكس" الأميرة ميغان ماركل، اليوم الاثنين 25 فبراير 2019 بالرباط، على برنامج الفروسية العلاجية التابع للجامعة الملكية المغربية للفروسية، والموجه للأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة.
والتقى دوق ودوقة ساسكس مع الأطفال والشباب من مختلف الجمعيات المستفيدة من البرنامج، ومع مدربي ومعالجي الجامعة الملكية المغربية للفروسية التي تحتضن دورات العلاج.
وبهذه المناسبة، أكد أطفال المركز الاجتماعي القرية على أهمية دورات العلاج التي تمكنهم من التغلب على إعاقتهم، والاندماج في المجتمع والتواصل مع الحيوانات والبيئة.
وخلال هذا اللقاء، أشاد الأمير هاري وعقيلته بهذه المبادرة، وبالتقدم الذي أحرزه المغرب في إدماج الأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويقدم هذا البرنامج، الذي أطلقته "جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة" سنة 2011، والذي تموله "الشركة الملكية لتشجيع الفرس"، لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أنشطة تفاعلية مع المهور والخيول المروضة، وذلك تحت إشراف طاقم من المدربين.
يذكر أن دوق ودوقة ساسكس قاما، أمس الأحد، بزيارة لمؤسسات تابعة لجمعية "التعليم للجميع" والثانوية التأهيلية الأطلس الكبير بالجماعة الترابية أسني بإقليم الحوز، حيث وشحا مؤسس جمعية "التعليم للجميع" مايكل ماك هوغو .
والتقى الامير هاري دوق ساسكس وعقيلته الاميرة ميغان ماركل دوقة ساسكس، مساء أمس الأحد بالرباط، خلال حفل استقبال نظم بإقامة سفير المملكة المتحدة بالمغرب، مقاولين شباب ونساء فاعلات في المجتمع المدني المغربي وكذا رياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.