الجمعة 19 إبريل 2019
خارج الحدود

"تعزيز الحرية الدينية والتسامح الديني" في مؤتمر وزاري بأبو ظبي

"تعزيز الحرية الدينية والتسامح الديني" في مؤتمر وزاري بأبو ظبي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، يوم الأحد 24 فبراير 2019، المؤتمر الوزاري الإقليمي الأول لتعزيز الحرية الدينية ودور التعليم والتسامح الديني في مكافحة الفكر المتطرف، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي.

 

ويناقش المؤتمر دور التعليم والتسامح الديني في مكافحة التطرف والإرهاب، ويستند في مداولاته إلى نتائج المؤتمر الوزاري لتعزيز الحرية الدينية الذي استضافته واشنطن العام الماضي.

 

ويلقي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، تعقبها كلمة للشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، والدكتور شوقي إبراهيم عبد الكريم علام مفتي الديار المصرية، وسام بروان باك سفير الحريات الدينية بالولايات المتحدة الأمريكية. كما يلقي الدكتور علي بن راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة مركز هداية، كلمة رئيسية، تليها مشاركة نوكس تيمز، المستشار الخاص للأقليات الدينية بوزارة الخارجية الأمريكية.

 

وتستمر أعمال المؤتمر حتى الاثنين 25 فبراير، وتتناول إحدى جلساته الرئيسية "نمـوذج الإمـارات العربية المتحدة: دور تعليم التسامح بيـن الأديان في منع التطرف العنيف".

 

ويناقش في جلسة أخرى وجهات نظـر الحكومة بشـأن الممارسات الدولية الجيـدة والتحديات التي تقف أمام تعزيز تعليم التسامح، في محاولة لتوفير فرصة للحكومات لمناقشة التحديات والوقوف على الفرص المستفادة من تجارب تنفيذ أو دعم إصلاح المناهج في التعليم المعنوي القائم على القيمة في المدارس.