الثلاثاء 16 إبريل 2024
خارج الحدود

ساكنة بجاية تردد أغنية جمهور الرجاء البيضاوي"في بلادي ظلموني" ضدا على العهدة الخامسة لبوتفليقة (مع فيديو)

ساكنة بجاية تردد أغنية جمهور الرجاء البيضاوي"في بلادي ظلموني" ضدا على العهدة الخامسة لبوتفليقة (مع فيديو) تحبس الجزائر أنفاسها استعدادا لمسيرات 22 و24 فبراير2019
خرجت ساكنة مدينة بجاية الجزائرية، في مسيرة شعبية، الخميس 21 فبراير 2019، للتعبير عن رفضها لترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة في انتخابات الرئاسة المقررة في 18 أبريل القادم، في وقت تحبس فيه الجزائر أنفاسها استعدادا لمسيرات 22 و24 فبراير2019، رفضا لترشيح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.
وتعيش الجزائر على وقع رفض مضطرد لقرار ترشيح عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أبريل القادم، وذلك بسبب الحالة الصحية لرئيس البلاد، حيث يشتكي الرافضون من كون الرئيس مريض جدا ولا يصلح للاستمرار في السلطة
وحمل المتظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها "لا للعهدة الخامسة نعم لرحيل النظام"، بحسب ما أظهرته الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي.
وجابت المسيرة التي شارك فيها المئات من المواطنين أغلبهم من فئة الشباب، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية وصفحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات جابت شوارع مدينة (تيشي) بمحافظة بجاية (شرقي الجزائر).
ورفع المتظاهرون شعارات رافضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، كما رفعوا لافتات كتب عليها "لا للعهدة الخامسة.. نعم للتغيير" و"لا لانتخابات العار"، و"بوتفليقة واوحيي حكومة إرهابية"، كما رددوا بعض مقاطع أغنية جمهور الرجاء المغربي "في بلادي ظلموني".