الأربعاء 22 مايو 2019
اقتصاد

عراقي حسيني: تطبيق "وراقي" سيوفر على المواطن عناء التنقل إلى المقاطعة لتصحيح الإمضاء(مع فيديو)

عراقي حسيني: تطبيق "وراقي" سيوفر على المواطن عناء التنقل إلى المقاطعة لتصحيح الإمضاء(مع فيديو) هشام عراقي حسيني
يوضح هشام عراقي حسيني، المدير الإقليمي لمايكروسوفت بالبلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية، في حوار مع "أنفاس بريسنموذج الشراكة بين "مايكروسوفت" و"مجموعة ألغو الاستشارية"، الذي أثمر تطبيق "وراقي" لإنجاز تصحيح الإمضاء على الوثائق إلكترونيا.

وأضاف محاورنا "أن هذه المنصة الرقمية ستوفر على المواطن عناء التنقل إلى المقاطعة لتصحيح الإمضاء. وتمكن استعمال تكنولوجيا "وراقي" من ربح الوقت دون عناء التنقل والحضور الشخصي للمواطن إلى المقاطعة من أجل تصحيح الإمضاء على كل وثيقة، إذ يمكن تحميل هذا التطبيق على الهاتف النقال واستعمال التوقيعات الإلكترونية عن بعد. وبالتالي سيسمح بسرعة وسهولة الولوج إلى  الخدمات العمومية. هذه التجربة ستنطلق من الجماعة الحضرية لفاس التي أعطت ردود جيدة، وهناك تطلعات مقبلة لشركة "ألغو" لتعميم هذه التكنولوجيا إلى مدينة مغربية كبرى. من خلال دعم المدن والمختصين في هذا الميدان يمكن استعمال "وراقي" في أكثر من مدينة".

وتابع عراقي حسيني بالقول أن "شراكة مايكروسوفت تمتد مع "مجموعة ألغو الاستشارية" منذ 2006.
وفي سنة 2016، حصلت "مجموعة ألغو" على دعم من خلال مبادرة مايكروسوفت "من أجل إفريقيا - فور أفريكا" لتطوير نظام "وراقي". وقد عمل خبراء دوليون تابعون لمايكروسوفت على دعم "ألغو" في تطوير "وراقي".