الثلاثاء 19 مارس 2024
فن وثقافة

الوزير الأعرج: المعرض الدولي للنشر والكتاب حطم كل الأرقام منذ نشأته

الوزير الأعرج: المعرض الدولي للنشر والكتاب حطم كل الأرقام منذ نشأته الوزير محمد الأعرج في زيارة لرواق المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي

أكد وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، مساء اليوم الأحد 17 فبراير 2019 بالدار البيضاء، أن عدد زوار الدورة الـ25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء تجاوز 550 ألف زائر، مقابل 520 ألف زائر في الدورة السابقة.

وأوضح الأعرج، في تصريح صحفي، أن هذا العدد يعتبر رقما قياسيا، إذ تم تسجيله لأول مرة منذ نشأة المعرض، مضيفا أن هذه الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس وعلى كافة الأصعدة.

 وأبرز الأعرج أن المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء يصنف من بين أكبر معارض العالم، مضيفا أنه يمثل حدثا ثقافيا عالميا نظرا للرصيد الوثائقي المعروض بين أروقته، من كتب ومخطوطات ومؤلفات، علاوة على احتضانه العديد من الملتقيات الفكرية بمشاركة مفكرين يتمتعون بصيت عالمي.

وسجل وزير الثقافة والاتصال بارتياح الإقبال الكبير للأطفال والشباب على هذه الدورة، مما يدل على أن الكتاب لا زالت له أهميته وقيمته، مبرزا أن الهدف المتوخى من هذا المعرض هو الوصول إلى مجتمع المعرفة وجعل القراءة سلوكا يوميا لدى المواطن.