الاثنين 19 أغسطس 2019
خارج الحدود

البحرين..القضاء يسقط الجنسية على متهمين بالإرهاب

البحرين..القضاء يسقط الجنسية على متهمين بالإرهاب تفجير عبوة بجوار مركز شرطة بالبحرين ( أرشيف)
أصدرت المحكمة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بالبحرين، حكما، اليوم الأربعاء 6 فبراير 2019،  على12 متهما على خلفية تأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها، وحيازة وتصنيع مفرقعات وحيازة أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص تنفيذاً لغرض إرهابي والتدرب على تصنيع واستعمال الأسلحة والمواد الفرقعة.
وعاقبت المحكمة البحرينية أفراد هذه المجموعة الإرهابية، بعقوبات تتراوح بين السجن المؤبد، وبإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين، وبمصادرة المحجوزات.
وتتحدث تفاصيل الوقائع حول هروب بعض أفراد المجموعة لخارج البلاد، وتمكنوا من تجنيد العديد من العناصر الإرهابية داخل مملكة البحرين من أجل ارتكاب عمليات إرهابية، وتم تجنيد آخرين وتكليفهم بتصنيع العبوات المتفجرة وتزويدهم بالمواد المتفجرة اللازمة لتصنيعها، وتلقى بعضهم التدريبات العسكرية في العراق على كيفية تصنيع العبوات المتفجرة واستخدام الأسلحة النارية، وبزرع عبوة متفجرة وتفجيرها بجوار مركز شرطة.
واستندت النيابة العامة البحرينية في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية منها شهود إثبات واعتراف المتهمين والأدلة الفنية، فتم إحالة المتهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة وقد تداولت القضية بجلسات المحكمة بحضور محامي المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية وقضت بحكمها القضائي.