الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

ملف تزويد ميناء آسفي برافعة لمراكب الصيد يصل البرلمان والوزير أعمارة يكشف عن حيثيات الموضوع( مع فيديو)

ملف تزويد ميناء آسفي برافعة لمراكب الصيد يصل البرلمان والوزير أعمارة يكشف عن حيثيات الموضوع( مع فيديو) عادل السباعي، و عبد القادر اعمارة ( يسارا)
وجه النائب البرلماني عادل السباعي عن فريق الحركة الشعبية، يوم أمس الاثنين ( 4 فبراير 2019)، سؤالا شفويا آنيا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، عبد القادر اعمارة، بخصوص ملف تزويد ميناء آسفي برافعة لمراكب الصيد.
هذا، وكشف ذات البرلماني في سؤاله أن مهنيي قطاع الصيد البحري بميناء آسفي يتساءلون عن الأسباب الرئيسية في تأخر إتمام الأشغال بالورش البحري وبالخصوص رافعة المراكب، بحيث أن تمكين الورش الجاف بأسفي برافعة من شأنه أن يساهم في تحقيق رواج اقتصادي مهم لميناء آسفي عبر توفير الخدمات للاسطول البحري، والرفع من وثيرة الأشغال .
وأضاف ذات السباعي أن حل هذه الإشكالية سيساهم في التخفيف من معاناة مهنيي القطاع الاقتصادية والاجتماعية اليومية والمخاطر التي تعترض مراكبهم والأرواح البشرية العاملة بالورش عند كل عملية إنزال أو نقل.
وتساءل الأخير عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة التجهيز لتزويد ميناء آسفي برافعة لمراكب الصيد الوزير اعمارة، قال في معرض جوابه على سؤال البرلماني، أنه في غضون شهر سيتم حل الاشكالية وان مرتبط فقط بتدابير اجرائية.