الخميس 25 إبريل 2024
تكنولوجيا

"هاكرز" يسرب 772 مليون بريد إلكتروني

"هاكرز" يسرب 772 مليون بريد إلكتروني

كشف تقرير جديد أنه تم تسريب أكثر من 87 جيغا بايت، من كلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني ونشرها على الإنترنت فى مجلد يطلق عليه "كوليكسيون دييز 1" من قبل مجموعة من الهاكرز فى واحد من أكبر خروقات البيانات.

ووفقا لما نشره موقع "ميشيبل" الأمريكي، فكما تم تفصيلها من قبل الباحث الأمني "​تروى هانت"، فتضم الـ87 جيغا بايت المسربة ما يقرب من 22 مليون كلمة مرور فريدة وأكثر من 772 مليون عنوان بريد إلكتروني تم وضعها على خدمة التخزين السحابي "ميغا"، وتم نشر الرابط داخل ملف تفريغ فى منتدى اختراق، ولكن تم حذفه منذ ذلك الحين من الخدمة.

وكشف "هانت" أن هذه البيانات المسربة جاءت من العديد من المصادر العديدة نتيجة خروقات البيانات من آلاف المصادر، والتي يعود تاريخها إلى عام 2008، وجاء عبر مجموعة من الملفات بعدما تم تنبيهه من قبل "عدة أشخاص" الأسبوع الماضي، واكتشف أن الاختراق حتى يتضمن عنوان بريد إلكتروني تابع له وكلمة مرور استخدمها منذ سنوات.

وقال "هانت"، "مثل الكثير منكم في قراءة هذا، لقد كنت أحد ضحايا خروقات بيانات متعددة من قبل والتي أدت إلى ظهور عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بي، ونعم كلمات السر الخاصة بي، وتعمم في الأماكن العامة"، مضيفا، "لحسن الحظ، فقط كلمات المرور التي لم تعد مستخدمة، لكنني ما زلت أشعر بنفس الفزع الذي يشعر به الكثير من الناس الذين يقرؤون هذا عندما أراهم مرة أخرى".

وحمل "هانت" عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور المخترقة في موقعه، وهو الذي يسمح للأشخاص بتلقي إشعارات عندما يكون البريد الإلكتروني الخاص بهم متورطا في خرق بيانات، أو التحقق مما إذا كانت كلمة المرور تم كشفها، وبالتالي غير مناسبة للاستخدام.