الأحد 20 يناير 2019
جرائم

جريمة شمهروش الإرهابية: الدانمارك تشيع لويزا إلى مثواها الأخير(مع فيديو)

جريمة شمهروش الإرهابية: الدانمارك تشيع لويزا إلى مثواها الأخير(مع فيديو) الراحلة لويزا، رفقة صديقها
" أنا مشتاقة لرؤيتك..لسماع صوتك..الموت اخذك مني..والفراغ هو كل ما تبقى لدي..".
بهذه الكلمات ودعت أم لويزا ضحية العملية الإرهابية شمهروش ضواحي مراكش، حيث تمت اليوم السبت 12 يناير 2019 مواراة جثمان الضحية الثرى بمسقط رأسها في مدينة ايكاست بالدانمارك بحضور أكثر من 400 شخصية ضمنهم عائلة الضحية ورئيس الحكومة والعديد من معارفها وعمدة المدينة ، الذين شاركوا في توديع جثمان ضحية الغدر والإرهاب لويزا وسط كنيسة مدينة ايكاست. كما حضر تشييع جنازة الراحلة قس المدينة الذي ألقى كلمة مؤثرة قال فيها إن فقدان لويزا كانت له آثار كبيرة ليس على عائلة الضحية فقط بل على مجمل سكان مدينة ايكاست، مخاطبا جثمانها: " ارقدي بسلام فأنت دائما في القلب وستظلين كذلك.." .
وقال عمدة المدينة في كلمة بهذه المناسبة : " لويزا بالنسبة لنا طفلة في الحضانة وتلميذة في المدرسة وطالبة..تركت الكثير من الحزن في مدينتنا، نحن نعلم أن مثل هذه الحوادث تحدث في العالم، ولكننا لم نفكر أبدا أن الإرهاب قريب من مدينتنا الصغيرة هاته.." .
كما قامت سفيرة المغرب بالدانمارك خديجة الرويسي، ببعث إكليل من الزهور لعائلة الضحية خلال نفس اليوم وجددت التعازي لعائلتها بعد أن تعذر عليها الحضور، بالنظر لحصر الجنازة في عائلة ومعارف الضحية.