الاثنين 18 فبراير 2019
سياسة

بوريطة يستقبل مبعوثا للرئيس التونسي حاملا رسالة إلى الملك محمد السادس

بوريطة يستقبل مبعوثا للرئيس التونسي حاملا رسالة إلى الملك محمد السادس ناصر بوريطة، وصبري باش طبجي، مبعوث الرئيس التونسي
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الخميس 10 يناير2019 بالرباط، كاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري باش طبجي، مبعوث الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، حاملا رسالة إلى الملك محمد السادس.
وأوضح باش طبجي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أنه سلم لبوريطة رسالة من رئيس الجمهورية التونسية إلى الملك محمد السادس، من أجل حضور قمة الجامعة العربية المزمع عقدها بتونس نهاية مارس المقبل.
وأضاف أن المباحثات مع بوريطة تناولت العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها، في سياق تنفيذ القرارات المتخذة خلال الدورة الـ19 للجنة المشتركة العليا المغربية -التونسية، التي انعقدت في يونيو 2017.
وقال باش طبجي "يجري حاليا الشروع في تنفيذ الكثير من الأفكار والمشاريع والمبادرات المتخذة من كلا الجانبين"، مبرزا أن العلاقات الثنائية، التقليدية والمتينة، هي علاقات ينتظرها مستقبل وآفاق أرحب، بما يرقى إلى مستوى تطلعات البلدين.
من جهة أخرى، أكد المسؤول التونسي أن القمة العربية المقبلة ستنظم في وقت يتسم بكثير من الرهانات والتحديات التي تواجهها البلدان والشعوب العربية، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي سيكون هو إعطاء انطلاقة جديدة للعمل المشترك، ولجعل هذه القمة موعدا للتضامن العربي.