الاثنين 9 ديسمبر 2019
فن وثقافة

الوزير الأعرج يعفي المدير الجهوي للثقافة لجهة مراكش أسفي من مهامه

الوزير الأعرج يعفي المدير الجهوي للثقافة لجهة مراكش أسفي من مهامه عز الدين كارا (يمينا) ومحمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال

أعفت وزارة الثقافة والاتصال عز الدين كارا من مهامه كمدير جهوي لنفس الوزارة لجهة مراكش أسفي. وذكرت مصالح عليمة أن سبب الإعفاء يعود إلى وجود إهمال في تتبع البرنامج الكبير الذي رصدته الوزارة المعنية لإعادة إصلاح العديد من المآثر التاريخية بمراكش، مثل قصر البديع ومسجد الكتبية وتراث لمنارة والأسوار التاريخية لمراكش...

وتم رصد غلاف مالي جد هام لهذه الإصلاحات حدد في مبلغ 200 مليون درهم، وتمت برمجة هذه الإصلاحات وفق العديد من الاتفاقيات، إلا أن البرنامج الموضوع لذلك لم يتم الإسراع به وفق ما هو منصوص عليه في الاتفاقيات المعنية بذلك.

وخلفا للمندوب الجهوي "كارا" عينت وزارة الثقافة والاتصال زهور أمهاوش في منصب مديرة جهوية، وهي التي كانت تتحمل المندوبة الإقليمية لنفس القطاع بالصويرة، وما زالت تحتفظ بنفس المهمة كذلك إلى حين إصدار قرار جديد من طرف وزارة الثقافة والاتصال.

وخلف إعفاء عز الدين كارا المندوب الجهوي للثقافة والاتصال لجهة مراكش أسفي العديد من التساؤلات، خاصة وأنه كان معروفا بحيويته وتواصله الدائم مع مكونات المجال الثقافي والإعلامي بجهة مراكش آسفي.