الخميس 21 فبراير 2019
سياسة

جريمة شمهروش الإرهابية: مغاربة الدنمارك يقدمون التعازي لنائبة وزير الخارجية (مع فيديو)

جريمة شمهروش الإرهابية: مغاربة الدنمارك يقدمون التعازي لنائبة وزير الخارجية    (مع فيديو) ماتيلد غراي نييلسن، نائبة وزير خارجية الدانمارك (يمينا) وأنور التويمي، رئيس المجلس الاستشاري الدنماركي المغربي
تم صباح يوم الخميس 20 دجتبر 2018 استقبال أعضاء المجلس الإستشاري الدنماركي المغربي وكذا ممثلين عن سفارة المغرب في كوبنهاغن من طرف نائبة وزير خارجية الدانمارك المكلفة بشؤون شمال إفريقيا "ماتيلد غراي نييلسن"، حيث قدم لها أعضاء الوفد المغربي حقيقة الوضع بمنطقة إمليل إثر التخوفات التي سادت إثر الجريمة الإرهابية البشعة التي راح ضحيتها مواطنتين من الدانمارك والنرويج.
وأكد الوفد أن المنطقة آمنة على غرار باقي المناطق السياحية المغربية، وذكر مصدر بالمجلس الإستشاري الدانماركي المغربي لجريدة "أنفاس بريس" أن المسؤولة الدانماركية رفقة مسؤولين آخرين بوزارة الخارجية الدانماركية أبدوا تفهمهم للوضع إثر الجريمة النكراء.
كما قدم أعضاء المجلس وممثلي سفارة المغرب بالدانمارك التعازي الحارة للمسؤولين الدانماركيين، وقاموا بعدها بوضع أكليل من الزهور أمام مقر وزارة الخارجية الدانماركية ترحما على روح الضحيتين.
وقد سلطت وسائل الإعلام الدانماركية الضوء على هذا الإستقبال، كما تم نقل وقائعه مباشرة عبر التلفزيون الرسمي بالدانمارك إلى جانب قنوات أخرى.
من جانب آخر، يرتقب أن تبعث وزارة الخارجية الدانماركية اليوم مجموعة من الموظفين لدعم موظفي سفارة الدانمارك بالرباط ، وهو ما يعد رسالة واضحة من حكومة الدانمارك التي تطمح الى مزيد من تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية رغم كل المحاولات الإرهابية اليائسة التي تستهدف السلم والتعايش بين الشعوب.