الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

عمدة طنجة: لست متأكدا من وجود شارع باسم سيد قطب!

عمدة طنجة: لست متأكدا من وجود شارع باسم سيد قطب! العبدلاوي عمدة طنجة (يسارا)، مع صورة تحديد موقع زنقة سيد قطب عبر جوجل ماب

ليس القصد من هذا الخبر معرفة إن كان ما تم تداوله بخصوص وجود شارع بمدينة طنجة باسم سيد قطب، أحد منظري تنظيم الإخوان المسلمين، لكن الخبر الذي يعد سابقة هو عدم ضبط البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة (العدالة والتنمية) لعاصمة البوغاز، فجوابا عن سؤال وجهته له جريدة "أنفاس بريس" بخصوص صحة إطلاق اسم قطب على الشارع، لم ينف العمدة ولم يؤكد، وقال أنه سيرد علينا فيما بعد ! وبالحرف قال: "لا يمكنني الإجابة دون الرجوع للسجلات، وما أعرفه أن الأسماء التي نقترحها تصادق عليها مصالح وزارة الداخلية، قبل التسمية الرسمية، وشخصيا لا أحفظ أسماء جميع أزقة وشوارع مدينة طنجة، وأول مرة أسمع باسم شارع سيد قطب"

إذا كان عمدة مدينة المفروض فيه أن يكون ممثلا للساكنة وحاملا لهمومها ومتطلعا لتحسين خدمات مرفق مهم، وهو في نفس الوقت غير ضابط لخريطة نفوذه الترابي، فما عسانا ننتظر؟

وقد تأكد لجريدة "أنفاس بريس"، وجود زنقة سيد قطب، على بعد أمتار من شارع محمد الخامس بمقاطعة المدينة التي يترأسها حزب العدالة والتنمية، بالمقابل لم يتم التأكد إن كانت التسمية حديثة أم قديمة، وستعود الجريدة بتفصيل لهذا الخبر؟