الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

تتويج مزدوج لـ "ليدك" في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة

تتويج مزدوج لـ "ليدك" في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة

للمرة الخامسة منذ سنة 2012، حصلت ليدك على جائزة "طوب بيرفورمرز" RSE التي تمنحها وكالة التنقيط اللامادي (فيجيو آيريس) للمقاولات الأكثر فعالية في مجال المسؤولية الاجتماعية والتحكم في مخاطر الاستدامة.

ومن بين الشركات المغربية الـ 44 المدرجة في البورصة وعلى أساس 38 معيارا وأكثر من 330 مؤشرا، تم تتويج ليدك إلى جانب 15 مقاولة أخرى حصلت على أعلى المعدلات في مجال متانة معلوماتها وتماسك وفعالية نظام تسييرها، وذلك في ستة مجالات منها العنصر البشري، حقوق الإنسان، البيئة، أخلاقيات الأعمال، الحكامة والالتزام المجتمعي.

وفي هذه السنة، تم تتويج ليدك من أجل نجاعتها الشاملة وبشكل  خاص في 5 معايير:

- التدبير المسؤول و إعادة الهيكلة،

- إدماج معايير المطابقة الاجتماعية في الملاءمة وانتقاء الممونين،

- التحكم في التأثيرات المرتبطة باستعمال وإزالة المنتوج أو الخدمة،

- توجيه مسؤول للعقود واحترام حقوق الزبناء،

- الوقاية من الرشوة وتبييض الأموال.

علاوة على ذلك، انضمت ليدك إلى مؤشر الدار البيضاء للمعايير العشرة في مجالات البيئية، الاجتماعية والحكامة، حيث تم إطلاق هذا المؤشر المرجعي الجديد من طرف بورصة الدار البيضاء، بتعاون مع وكالة التنقيط اللامادي فيجيو آيريس.

وهذا المؤشر الذي يتكون من الإنجازات العشرة الكبرى للمسؤولية المجتمعية للمقاولة، هو مؤشر مرجعي يمكن من تسليط الضوء على المكانة المالية للدار البيضاء على المستوى الدولي والاستجابة لحاجيات المستثمرين المسؤولين اجتماعيا.

وبحصولها للمرة الخامسة على التوالي على جائزة "طوب بيرفورمرز" RSE وانضمامها للمؤشر الجديد للبورصة "الدار البيضاء ESG 10"، تؤكد ليدك بالتالي نضج مسعاها في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة وتموقعها باعتبارها فاعلا مرجعيا في ميدان التنمية المستدامة.

"هذا التتويج المزدوج يحثنا على بذل المزيد من الجهود للمحافظة على مستوى فعاليتنا اللامادية وتحسينها واستحقاق هذا الاعتراف تجاه مختلف الأطراف المعنية. تفعيل خارطة الطريق الجديدة للتنمية المستدامة 2030 الخاصة بشركة ليدك المتوقع إجراؤه في متم هذه السنة، من هذه الناحية، هو عنصر أساسي في هذا المسعى لتعزيز الاندماج في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة على جميع مستويات المقاولة"، يؤكد عبد الله طالب، مدير التواصل والتنمية المستدامة والابتكار بشركة ليدك.