الاثنين 10 ديسمبر 2018
موضة وجمال

كبار مصممي الأزياء الأفارقة يقدمون آخر صيحات الموضة الإفريقية بالداخلة بتألق المغرب

كبار مصممي الأزياء الأفارقة يقدمون آخر صيحات الموضة الإفريقية بالداخلة بتألق المغرب من التصاميم التي قدمت في عرض الأزياء بالداخلة

قدم كبار مصممي الأزياء الأفارقة، نهاية الأسبوع الماضي، عرض أزياء نال استحسان جمهور الداخلة، الذي كان على موعد مع آخر صيحات الموضة الإفريقية، وذلك في إطار الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، المنظم تحت الرعاية الملكية.

وأتحف 22 مصمما ومصممة للأزياء من مختلف بلدان القارة السمراء، خلال هذه السهرة، جمهور الداخلة من المولعين بالموضة بعرض أزياء إفريقي قدموا من خلاله آخر تصاميمهم الفنية.

وحظي هذا العرض الفني المتميز باهتمام كبير من قبل الجمهور الحاضر، الذي تفاعل مع كل إطلالة للعارضين والعارضات بأزياء مزج فيها المصممون، بكل حرفية وإتقان، بين الألوان والهوية الإفريقية وبين متطلبات الأزياء العصرية، في جو موسيقي بديع.

وأبان المصممون الأفارقة خلال هذه العروض، عن حس عال في الإبداع، مبرزين بالملموس أنهم يمتلكون طاقات فنية تؤهل الزي الإفريقي لعبور حدود القارة ومنافسة الأزياء العالمية. وكانت المشاركة المغربية متميزة خلال أطوار هذا العرض، حيث نالت المصممة زينب القادري تصفيقات الجمهور، بعدما أبدعت في تقديم أزياء مغربية تقليدية مثل "القفطان" و"الجابادور" بشكل جديد، فضلا عن اختيارها الذكي لألوان العلم المغربي على أنغام الأغنية الوطنية "صوت الحسن" التي تحظى بمكانة خاصة في مدينة الداخلة.

وتخللت فعاليات هذا الحفل الفني، الذي تميز بحضور شخصيات وازنة في مجال الفن والموضة على الصعيدين الإفريقي والعالمي، في مقدمتها الممثل الأمريكي غاري دوردان، فقرات غنائية متنوعة أداها عدد من الفنانين الأفارقة.