الاثنين 10 ديسمبر 2018
رياضة

أسفي : أضواء المسيرة الخضراء تشهد على حفل افتتاح مقر جمعية جزولة للتايكوندو و فنون الحرب

أسفي : أضواء المسيرة الخضراء تشهد على حفل افتتاح مقر جمعية جزولة للتايكوندو و فنون الحرب الحفل قام بتقديمه و تنشيطه ذ.أبو عمران
استطاعت جمعية جزولة للتايكوندو و فنون الحرب، في أول إطلالة لها، أن تخطف الأضواء في حفل افتتاحها الذي أقيم بمقرها الكائن بتجزئة المسقي بسبت جزولة (27 كلم عن آسفي) يوم الثلاثاء 6 نونبر 2018 تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء.
هذا و حضر فعاليات اليوم الرياضي المفتوح كل من طارق صلاح الدين رئيس لجنة الثقافة و الرياضة و الشؤون الاجتماعية بالمجلس البلدي، و مصطفى السبيسي رئيس جمعية النهضة للمواطنة و التنمية، و ممثلون عن نادي أشبال آسفي للتايكوندو يتقدمهم الممارسان عبد الغني العوادي و يونس الفوغال، بالإضافة إلى ذلك الحضور الوازن للكوميدي يوسف زعري و الفنان محمد المحفوظي و فعاليات رياضية و تربوية وثلة من الآباء و الأمهات لبوا دعوة الجمعية.
و قال رشيد بلعريشي المؤطر الحالم بمستقبل أفضل لناشئة المنطقة، قال في معرض كلمته الافتتاحية الترحيبية :" اليوم تحقق حلمي....أنا الآن رئيس لجمعية....تعنى باكتشاف المواهب....و تطوير ملكاتها...القاعة الرياضية...هي فضاء مناسب لكل من يتنفس الرياضة....و يعشق رياضات التحدي " و ختم قوله ب" أبناؤكم و بناتكم في أياد أمينة...ثقوا في برامجنا و أنشطتنا....و سنصنع أجيالا رياضية يحسب لها ألف حساب" في نفس الاتجاه سارت مداخلة ممثل لجنة الثقافة و الرياضة حيث أكد أن المجلس البلدي ماض في سياسة تقديم الدعم المادي اللامشروط للجمعيات ذات البرامج القابلة للتفعيل و الأجرأة.
و استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها المتعلم الناشئ ربيع الشاوي، تلاها ترديد النشيد الوطني...بعد ذلك قص شريط افتتاح القاعة التي تم تزيينها بصويرات و مشاهد و أعلام وطنية و شواهد تقديرية تعكس المسار الحافل لقائد الجمعية.
وعبر أغلب الآباء و الأمهات الذين اكتظت بهم القاعة، عن إعجابهم بالفضاء و ارتياحهم لظروف الممارسة المقبولة للتداريب اليومية هناك. كما أعدت الجمعية رزنامة وثائق من أجل تعبئتها من طرف الممارسين الرياضيين المقبلين على مزاولة للتايكوندو و باقي فنون الحرب.
حري بالذكر أن الحفل قام بتقديمه و تنشيطه ذ.أبو عمران و اختتم بوقفة شاي أقيمت على شرف المدعوين الذين يراهنون على نجاح هذه التجربة الجديدة.