الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

نقابيون بالوكالة الحضرية بالناظور يتشبثون بمديرهم وهذا ما طالبوا به

نقابيون بالوكالة الحضرية بالناظور يتشبثون بمديرهم  وهذا ما طالبوا به جمال حنفي
راسل نقابيون بالوكالة الحضرية بالناظور، كلا من وزير إعداد التراب الوطني و السكنى و التعمير وسياسة المدينة، وكذا عمال إقاليم الناظور والدريوش وجرسيف والكاتبين الوطنيين لكل من للنقابة الوطنية للوكالات الحضرية التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية بالمغرب التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بخصوص التغيير المرتقب لمدير الوكالة، كما أكد النقابيون في بلاغ مشترك توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه على تشبثهم بالمدير الحالي المهندس "جمال حنفي".
و ذكر البلاغ بداية بالدور و باختصاصات الوكالة الحضرية في ولاية جمال حنفي وما تقدمه من مساعدات للجماعات المحلية ورأيها الإستشاري، في مجال التعمير سواء على مستوى التخطيط أو التدبير الحضريين علاوة على مواكبة وتأطير جميع الجماعات الترابية المتواجدة داخل النفوذ الترابي لهذه المؤسسة في مختلف العمليات العقارية.
ودافع بالتالي نقابيو الوكالة في بلاغهم المشترك عن المدير الحالي وما يمتاز به من تفان في تحمل المسؤولية، وما ساهم به كذلك في تطور المؤسسة مشيرين في ذات الوقت إلى استعدادهم النضال من اجل الدفاع عن مصلحة هذه المؤسسة واستقرارها .
كما أوضح النقابيون ، إلى أن الوكالة الحضرية بالناظور لم تعرف استقرارا إداريا منذ إحداثها سنة 2005 بحيث تعاقب على إدارتها سبعة 7 مدراء، اثنان منهم بالنيابة، وهو ما يدفع إلى التساؤل عن مبررات ومرامي هذه التغييرات المتكررة في تدبير شؤون هذه الوكالة، وعن الجهات التي تقف وراء عدم استقرارها.
و يأتي هذا التطور المفاجئ عقب الإعلان عن فتح باب الترشيح لمنصب مدير الوكالة الحضرية للناظور في أجل أقصاه 23 من نونبر الجاري وهو الإعلان الذي لقي استغراب النقابات خاصة وأن فترة المدير الحالي جمال حنفي قصيرة ولم تتجاوز السنتين!!