الثلاثاء 23 إبريل 2024
اقتصاد

ما يفوق 90 مقاولة وتعاونية تشارك بمعرض "من يدنا" للصناعة التقليدية

ما يفوق 90 مقاولة وتعاونية تشارك بمعرض "من يدنا" للصناعة التقليدية السرغيني معلم الخزف بآسفي يتوسط وزير السياحة وكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية

تنظم وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومؤسسة دار الصانع، بشراكة مع فدرالية مقاولات الصناعة التقليدية الدورة السادسة من معرض "من يدنا"، من 31 أكتوبر إلى 4 نونبر 2018، بفضاء المعرض الدولي للدار البيضاء.

وذلك بحضور محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي، وكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من المسؤولين.

ستستقبل الدورة السادسة لمعرض "من يدنا"، على مساحة تقدر بـ 5000 متر مربع، أزيد من 90 مقاولة وتعاونية مهيكلة، فاعلة في قطاع الصناعة التقليدية المغربية، والتي سبق لغالبيتها أن قامت بعمليات تصدير بمختلف الأسواق الخارجية.

وسيستمتع زوار المعرض، والمتوقع أن يصل عددهم هذه الدورة إلى 10000 زائر، بمعروضات وتحف فنية لمصممين وحرفيين يمثلون جميع قطاعات الصناعة التقليدية من فخار وخزف ونحاسيات ومنتوجات جلدية وهدايا وأثاث وديكور منزلي وحلي وملابس تقليدية ومعمار تقليدي (الزليج، تدلاكت، الجبص، النحت على الخشب...) ومنتوجات نباتية ومنتوجات طبيعية. جديد هذه الدورة هو تخصيص فضائين جديدين، فضاء خاص بالتصميم، وفضاء ثاني خاص بالصناعة التقليدية التضامنية. وعلى هامش هذه التظاهرة، ستنظم العديد من الندوات تهم قطاع الصناعة التقليدية.

وحسب المنظمين، فقد أصبح معرض "من يدنا" منذ دورته الأولى موعدا سنويا لمقاولات الصناعة التقليدية والتعاونيات المهيكلة ومهنيي القطاع، لتعزيز مكانة قطاع الصناعة التقليدية المغربية على المستوى الوطني والدولي.