الخميس 28 مارس 2024
جرائم

جندي وقاصر ضمن عصابة روعت ساكنة العيون

جندي وقاصر ضمن عصابة روعت ساكنة العيون الجندي الموقوف يعمل بمدينة السمارة وكان فقط في إجازة استثنائية

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية مدعومة بمجموعة الأبحاث والتدخلات بولاية أمن العيون من إيقاف أفراد عصابة إجرامية متخصصة في اقتراف أفعال إجرامية مختلفة خصوصا السرقات العنيفة وتحت التهديد بواسطة السلاح الابيض.

هذا وقد تجندت المصلحة المذكورة في وقت مبكر من صبيحة الأحد 28 أكتوبر 2018، بعد ورود مجموعة من الشكايات ضد عناصر العصابة التي روعت ساكنة العمارات الحمر خاصة وبعض الأحياء الأخرى، وقد تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف المشتبه فيه الرئيسي بالعمارات الحمر بحي مولاي رشيد وأربعة مشتبه فيهم من ضمنهم قاصر بسطح إحدى تلك العمارات، كما أمكن إيقاف شخص آخر وهو في حالة هيجان جراء حالة السكر المتقدمة التي كان عليها عندما حاول منع رجال الشرطة من إيقاف المعنيين مستعينا بالحجارة وبسلاح ابيض ضبط بحوزته. وقد تبين أنه يعمل جنديا بسيطا بمدينة السمارة يستفيد من إجازة استثنائية. هذا وقد تم حجز أسلحة بيضاء بمكان إيقاف المعنيين وكذا بخاخ الفلفل الحار وهواتف نقالة مشكوك في مصدرها وكمية من مخدر الشيرا.

وقد بينت الأبحاث والتحريات أن أربعة من الموقوفين مبحوث عنهم وطنيا ومحليا من أجل قضايا متعددة تتعلق بـ:  تكوين عصابة إجرامية لارتكاب جنايات التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح بواسطته والهجوم على مسكن الغير- السرقة والعنف ورشق القوات العمومية بالحجارة- الضرب والجرح بالسلاح الأبيض مع السرقة - العنف في حق موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه - الهجوم على مسكن الغير والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض - رشق القوات العمومية بالحجارة، وضع أشياء تعيق مرور الناقلات بالشارع العام مع العنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم مع تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة.