الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

إدارة سجن عين السبع 1: هذه هي خلفيات تهديد بعض سجناء أحداث الحسيمة بالدخول في اضراب عن الطعام

إدارة سجن عين السبع 1: هذه هي خلفيات تهديد بعض سجناء أحداث الحسيمة بالدخول في اضراب عن الطعام سجن عين السبع 1
على إثر الإدعاءات الواردة في تسجيل فيديو لوالد (ن.ز)، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، والتي تم ترويجها من طرف بعض وسائل الإعلام الإلكترونية، أصدرت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، بيان حقيقة إلى الرأي العام الوطني، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أوضحت فيه ما يلي:
- لقد قامت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 في إطار القانون، بعملية تفتيش بعرف مجموعة من المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، أسفرت عن حجز مجموعة من الممنوعات في بعض الغرف، من بينها هاتف على شكل ساعة يدوية، إضافة إلى أجهزة إلكترونية أخرى.
- تؤكد إدارة المؤسسة السجنية أن عملية التفتيش قد تمت وفقا للمقتضيات القانونية، وفي حرص تام على حفظ السلامة الجسدية و كرامة السجناء الذين خضعوا لعملية التفتيش، وعلى سلامة أغراضهم و متعلقاتهم الشخصية.
- لقد هدد بعض من هذه الفئة من السجناء بالإعلان عن الدخول في إضراب عن الطعام من أجل التمويه و التغطية على الممنوعات التي ضبطت بحوزتهم، إضافة إلى الضغط على إدارة المؤسسة من أجل عدم تطبيق القانون في حقهم، وهو ما دفع بهذه الأخيرة إلى عزل المضربين عن الطعام في غرف انفرادية، في تطبيق تام المسطرة المعتمدة في حالات الإضراب عن الطعام. وفي الاخير، اقتنع السجناء المعنيون بالتراجع عن الإضراب عن الطعام و أعلنوا كتابيا عن ذلك.
- أخيرا، تؤكد إدارة المؤسسة السجنية أن ترويج مثل هذه الإدعاءات لن يثنيها عن تطبيق القانون في حق جميع السجناء بدون استثناء، و محاربة تسريب الممنوعات إلى المؤسسة بجميع الوسائل القانونية، كل ذلك مع الحرص على صون كرامة كافة السجناء.