الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

الصحراء المغربية الجذور التاريخية والتداعيات السياسية، موضوع ندوة وطنية بأيت ملول

الصحراء المغربية الجذور التاريخية والتداعيات السياسية، موضوع ندوة وطنية بأيت ملول

أكد بلاغ المنظمة الدولية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء والمركز الوطني للمصاحبة القانونية، أنه بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعون لذكرى المسيرة الخضراء، سيتم عقد ندوة وطنية حول موضوع: "قضية الصحراء المغربية الجذور التاريخية والتداعيات السياسية" بقاعة العروض بدار الحي مبارك أوعمربأيت ملول يوم الأحد 27 أكتوبر 2018 على الساعة الثالثة زوالاً.

وحسب نفس البلاغ ـ تتوفر جريدة " أنفاس بريس" على نسخة منه- فسيشارك في هذه الندوة الوطنية كلّ من الأستاذ "لحبيب بندكاك" باحث في العلوم السياسية. والدكتور "أحمد قبلش" رئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان.فضلا عن الأستاذ "مصطفى اعماي" باحث في الدبلوماسية الموازية ومحلّل سياسي . علاوة على الأستاذ "عزيز بوتشكوشت" رئيس منظمة الوطن الآن وعضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية.بالإضافة إلى الأستاذ "أبوبكر انونغير" خبير في الشؤون الإفريقية وخريج المعهد العالي للإدارة.

وستتناول هذه الندوة الوطنية محاور تتعلق بـ: تاريخ القضية الوطنية ودور كل من الديبلوماسية الموازية والمجتمع المدني في الترافع عنها، والمسار التفاوضي لقضية الصحراء المغربية وأفق القضية الوطنية بعد عودة المغرب إلى حاضنته الإفريقية.