السبت 20 إبريل 2024
رياضة

لحسن كرام بخصوص مكافحة المنشطات: دار لقمان مازالت على حالها

لحسن كرام بخصوص مكافحة المنشطات: دار لقمان مازالت على حالها لحسن كرام

جدد لحسن كرام، الكاتب والباحث في مجال مكافحة المنشطات، نداءه إلى رئيس اللجنة الوطنية المغربية الأولمبية العرايشي، من أجل تفعيل اتفاقية اللجنة الوطنية الأولمبية والمكتب الجهوي رقم 1 التابع للمكتب الجهوي الأفريقي التابع للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وطرح كرام من جديد على رئيس اللجنة الأولمبية، من خلال شريط فيديو، سبق أن نشره قبل سنة، عددا من الأسئلة التي بقيت عالقة دون ردود.

وتساءل الباحث في مجال مكافحة المنشطات عن تنفيذ القرار الصادر حول إنجاز 500 فحص للاعبي البطولة القدم، وعن مسار تطبيق الاتفاق بين اللجنة الوطنية والمكتب الجهوي لفحص 300 رياضي حول المنشطات بباقي الرياضات في السنة.

وفي معرض تساؤلاته، أشار لحسن كرام إلى استثناء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى من الاتفاقية بين اللجنة الأولمبية والمكتب الجهوي الأفريقي.

وختم لحسن كرام لائحة أسئلته المطروحة على فيصل العرايشي عن أسباب عدم الإخراج  إلى الوجود الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، وهي في نظره، مسؤولية مشتركة بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية المغربية الأولمبية، وهو ما يعني بالنسبة الباحث في الموضوع أن لا شيء تغير وأن دار لقمان مازالت على حالها.