الخميس 13 ديسمبر 2018
رياضة

تأهل الأهلي المصري لنهائي أبطال إفريقيا رغم الخسارة من وفاق سطيف

تأهل الأهلي المصري لنهائي أبطال إفريقيا رغم الخسارة من وفاق سطيف من مباراة الذهاب بين الفريقين

تأهل النادى الأهلي المصري إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه رغم خسارته 1 / 2، اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، من وفاق سطيف في مباراة إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وتقدم وليد سليمان للأهلي في الدقيقة 61 وتعادل محمد إسلام بكسر لوفاق سطيف في الدقيقة 67، وأضاف زميله حسام الدين غشة الهدف الثاني لوفاق سطيف في الدقيقة 72.

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية مستفيدا من فوزه 2 / صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة، حيث صعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / 2.

وفشل الأهلي في تحقيق الفوز في الجزائر لمدة 13 عاما حيث كان آخر انتصار للفريق علي اتحاد العاصمة في دورالـ16 عام 2005 بهدف سجله محمد بركات، نجم الأهلي الأسبق.

ونال الأهلي خسارته الخامسة من الفرق الجزائرية في البطولات الإفريقية، حيث حقق الفوز في تسع مباريات، وكان التعادل حاضرا في خمس مباريات.

وحصل الأهلي علي بطولة دوري أبطال إفريقيا ثماني مرات كان آخرها عام 2013 عندما فاز علي أورلاندو بارتس الجنوب إفريقي في النهائي.

ويلتقي الأهلي في نهائي البطولة مع الترجي التونسي الفائز سلفا على أول أغسطس الأنجولي في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.