الخميس 15 نوفمبر 2018
موضة وجمال

هل تريدين أن تحافظي على جمال بشرتك؟.. هذه 10 نصائح على الطريقة الكورية

هل تريدين أن تحافظي على جمال بشرتك؟.. هذه 10 نصائح على الطريقة الكورية

غزت ثقافة العناية بالبشرة والاهتمام بأناقتها ونضارتها الحضارة الكورية القديمة منذ عدة قرون، ويشهد مجال التجميل هناك تفوقا واضحا للطرق والأساليب المستخدمة من قبل النساء الكوريات في مجال العناية بالبشرة ومحاربة ظهور علامات التقدم في السن.

وفيما يلي نستعرض أهم تلك الطرق والأسرار الخاصة بسيدات كوريا الجنوبية فيما يخص مجال التجميل والحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

1- التنظيف متعدد الخطوات

عملية تنظيف بشرة الوجه وتخليصها من الشوائب والدهون المتراكمة على سطحها بالطريقة الكورية الجنوبية أمر له عدة خطوات، فبعد مسح الوجه بقطنة تحتوي على أحد الزيوت الطبيعية المفضلة للتخلص أولاً من الشوائب وبقايا مساحيق التجميل وتنظيف المسام ليتم بعد ذلك في المرحلة الثانية استخدام غسول خفيفة لضمان إزالة كل ما تبقى من شوائب يتركها العرق وإفرازات البشرة.

وبعد كل 14 يوماً، أو بحسب الحاجة يمكن تطبيق المرحلة الثالثة وهو استخدام مستحضر تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وإعادة النضارة إلى البشرة.

2- تدليك الوجه

لا تهتم الكثير من النساء بعمل جلسات منزلية أو داخل المراكز المتخصصة لتدليك الوجه على الرغم من أهميته الكبيرة في مكافحة ظهور علامات التقدم في السن وأعراض شيخوخة البشرة، وذلك من خلال تعزيز تدليك الوجه خاصة للمناطق الواقعة بين العينين وحول الفم والغدد الليمفاوية المتحكمة في جمال ونضارة البشرة.

3- الترطيب المستمر

يجب أن تحرص المرأة على استخدام المنتجات المرطبة للبشرة بشكل مستمر ومنتظم؛ خاصة عقب كل استحمام حيث تكون مسامات الجلد مفتوحة بشكل يسمح لكامل كمية المرطب من التغلغل عميقاً داخل المسام.

وينصح الخبراء بوضع المنتج المرطب على البشرة بعد ترطيب الوجه بأكثر من دقيقة على عملية تجفيفه بمنشفة قطنية نظيفة.

4- فيتامين  C

تناول المرأة الكميات المناسبة بشكل يومي من فيتامين C يعمل على تغذية البشرة الجافة والبالية من الداخل إلى الخارج بفضل مضادات الأكسدة وحامض الستريك الذي يمتلك خصائص تساعده على تحسين صحة وشكل البشرة، بالإضافة إلى تخليص المسام من الشوائب والدهون وخلايا الجلد الميتة .

ومن أجل أقصى استفادة ممكنة من فيتامين C ينصح بخلط فيتامين C المتواجد في الصيدليات بنصف ليمونة في وعاء صغير من المياه، ومسح الوجه بواسطة قطعة قطنية نظيفة مع مراعاة عدم اعتماد تلك الوصفة في الصباح أو عند التعرض لأشعة الشمس.

5- الجينسنج

الجينسنج يعتبر من أهم العناصر الطبية المستخدمة في مجال العناية بالبشرة بالنسبة للنساء الكوريات، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة وتطيل من عمر خلايا البشرة وزيادة نسبة الكولاجين في الجلد .

6- استخدام حمض الهيالورونيك

مع التقدم في العمر تفقد البشرة قدرتها على إنتاج ما يسمى بالزهم -مركب دهني عديم الرائحة تفرزه البشرة بشكل طبيعي يلعب دور في منح البشرة لنضارتها وحيويتها- ما يعمل على انخفاض درجة ترطيب البشرة وهو ما يؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة؛ ولذلك يعد استخدام حمض الهيالورونيك طريقة كورية ممتازة في الحفاظ على مستوى رطوبة البشرة ومنع ترهلها.

7- مستحضرات الحلزون

إن طرق اعتناء المرأة الكورية بالبشرة الكورية لا تضاهى في بحثها المستمر عن المنتجات المبتكرة والمكونات الطبيعية غير العادية؛ بما في ذلك التوصل لإنتاج مواد تجميلية طبيعية تحتوي على مخاط الحلزون الغني بشكل رائع بالكولاجين وحمض الهيالورونيك والفيتامينات والأملاح المعدنية التي تساعد الحلزون في الأساس على تجديد خلايا جلده، وهذا هو نفس الدور الذي تلعبه بالنسبة لبشرة السيدات.

8- تجنب الأشعة فوق البنفسجية

يعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة بسبب التأثيرات السلبية التي يحدثها بالنسبة لانخفاض إنتاج وتواجد الكولاجين بداخل البشرة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ترهل الجلد وتغير لونه وفقدانه لنضارته، لذلك يجب استخدام المستحضرات الواقية من الشمس من الأنواع الخفيفة وغير اللزجة أو الدهنية .

9- الكولاجين

الكولاجين هو نوع من البروتين الذي يعتبر أساس البشرة وبدون تواجده بنسب مثالية تبدأ البشرة بالانهيار والترهل وفقدان المرونة؛ لذلك زيارة الصالونات المتخصصة في المستحضرات التجميلية التي تحتوي على الكولاجين أمر هام للغاية للسيدات .

10- الببتيدات

لا تقل أهمية استخدام مستحضرات العناية بالبشرة بالببتيدات عن تلك التي يتواجد بها الكولاجين، فالببتيدات التي تتكون من سلسلة متعددة من الأحماض الأمينية الهامة تحفز البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين.

(عن العين الإخبارية" الإماراتية)