الخميس 15 نوفمبر 2018
مجتمع

عمدة البيضاء يسخر من احتجاجات جمعيات على مطرح مديونة، ويعتبرها مزايدات سياسية (مع فيديو)

عمدة البيضاء يسخر من احتجاجات جمعيات على مطرح مديونة، ويعتبرها مزايدات سياسية (مع فيديو) عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء

سخر عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء من احتجاجات فعاليات جمعوية بيئية، داخل أشغال الشوط الثاني من الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018، المنعقدة صباح يوم الخميس 18 أكتوبر 2018، واعتبر الاحتجاجات داخل الدورة لمجموعة من الفاعلين الجمعويين، مزايدات سياسية وغير قانونية وتمس بالسير العادي للدورة ولمؤسسة ديمقراطية.

ووصف العمدة العماري احتجاجات المجتمع المدني على تدهور الوضع البيئي، بأنها حملة انتخابية ومزايدات سياسية قائلا مخاطبا أعضاء المجلس، الذي يتشكل غالبيته من حزب العدالة والتنمية: "آ الإخوان كلما اقتربت الانتخابات كلما ارتفعت وتيرة الاحتجاج من طرف بعض الجهات (لم يسميها)، وعليكم أن تستعدوا لذلك...".

واحتجت مجموعة من الجمعيات داخل الدورة على الروائح الكريهة لمطرح مديونة، التي بدأت تصل لمدينة الدار البيضاء وتسبب اختناقا للعديد من المواطنين في العديد من المناطق، حيث وضع المحتجون كمامات على وجوههم للتنديد بالروائح الكريهة التي يكتوي بنارها البيضاويون، خاصة في الليل. واعتبر المحتجون أن مطرح مديونة أصبح قنبلة موقوتة يتسبب في مضاعفات خطيرة صحية لساكنة المدينة.

رابط الفيديو هنا