الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

الحبس للفنانة ميريهان وتغريم ضابطي شرطة في قضية "كمين الهرم"

الحبس للفنانة ميريهان وتغريم ضابطي شرطة في قضية "كمين الهرم" ميريهان حسين

قضت محكمة جنح الهرم بالقاهرة، يوم الاثنين 8 أكتوبر 2018، بالحبس عامين ونصف على الفنانة ميريهان حسين، وكفالة 30 ألف جنيه، كما قضت بحبس المساعدة الشخصية للفنانة 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه، في القضية الشهيرة بـ "كمين المنصورية" في الهرم. كما قضت المحكمة بتغريم ضابطي شرطة بقسم الهرم المتهمين في الواقعة 20 ألف جنيه لكل منهما.

ووجهت النيابة العامة للفنانة تهم القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما وجهت لضابطي الشرطة تهم التعدي على الفنانة ميريهان حسين وهتك عرضها وسبها وقذفها.

وكانت نيابة الهرم أمرت بإخلاء سبيل الفنانة ميريهان حسين بكفالة 5 آلاف جنيه، في مارس 2016، في اتهامها بالاعتداء على ضباط الشرطة بالضرب والسب والقذف، كما أمرت بإخلاء سبيل ضابطي الشرطة المتهمين بهتك عرضها بضمان وظيفتهما.

وحينها أصدرت وزارة الداخلية بيانا عن الواقعة، جاء فيه: أنه في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء في أثناء قيام القوة الأمنية المعينة بخدمة ارتكاز الكمين الأمني بطريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام، إيقاف إحدى السيارات الملاكي رفضت قائدة السيارة التوقف وتخطت الكمين مسرعة واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية مما نتج عنه سقوط أحد ضباط قوة الكمين أرضًا.

وتمكنت القوات من إيقاف السيارة باستخدام السدادات الحديدية، وتبين أن السيارة تقودها ميريهان حسين محمد بسيوني، وأثناء ضبطها قامت بالتعدي على قوة الكمين بالسب والشتم وصفع أحد الضباط وإصابة آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها، وتمت السيطرة عليها، وضبطت داخل السيارة زجاجتان من المواد الكحولية وكوب به كحوليات.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 16862 جنح قسم شرطة الأهرام، وتقدم للشهادة عدد من المواطنين الذين شاهدوا الفنانة حال تعديها على القوات، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

بينما قالت الفنانة ميريهان حسين في التحقيقات إنها تعرضت للضرب وهتك العرض والتحرش والإمساك بأماكن حساسة في جسدها، وإن الضابط أهانها وسبها وشتمها، وأجبرها على أن تبقى في حمام غرفة الحجز هي ومساعدتها، وقال لها إنها "عاهرة"، وتحصل على أموال مقابل ذلك، وأمسك بموضع العفة أكثر من مرة، وكان يضربها بـ "الشلوت"، وهي تجمع محتويات حقيبتها، التي ألقى بها في "طرقة" القسم، وأضافت الممثلة أن التحريات التي أجرتها الشرطة باطلة.

واستمعت النيابة إلى أقوال طبيب مستشفى الهرم الذي تولى توقيع الكشف الطبي على الفنانة ميريهان حسين، والذي أكد تطابق أقوالها في النيابة مع التقرير الذي أعده، وأثبت تعرضها للضرب وإصابتها بكدمات في مناطق متفرقة من الجسد.