الأربعاء 24 إبريل 2024
موضة و مشاهير

ميلانيا ترامب تزور أهرامات مصر بملابس مستوحاة من "المريض الإنجليزي"

ميلانيا ترامب تزور أهرامات مصر بملابس مستوحاة من "المريض الإنجليزي" السيدة الأولى الأمريكية، ميلانيا

اختتمت السيدة الأولى الأمريكية، ميلانيا، قرينة الرئيس دونالد ترامب، جولتها الأفريقية على سفح الأهرامات بمصر، بعيدا عن صخب واشنطن، بملابس على الطراز الإنجليزي، وصفتها صحيفة فرنسية بأنها مستوحاة من فيلم "المريض الإنجليزي".

وصول ميلانيا إلى منطقة الأهرامات

وبعد زيارة ميلانيا لغانا، ملاوي، ثم إلى كينيا، أنهت جولتها الأفريقية في مصر، إلا أنها بدت وحدها أكثر من أي وقت مضى، كما ظهرت عارضة الأزياء السابقة ميلانيا بملابس مثيرة للجدل، حسب ما ذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

وكانت ميلانيا قد تعرضت لانتقادات؛ بسبب اعتمارها خوذة بيضاء خلال رحلة سفاري في كينيا بسبب ارتباطها باستغلال الأفارقة. وكان هذا هو نوع الخوذ الذي يفضله المستعمرون الأوروبيون في القرن الـ 19.

ميلانيا في "بوز" بمنطقة الأهرامات

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن السيدة الأولى الأمريكية ظهرت في الصور، بأزياء مستوحاة من تصميم ملابس الممثلة الإنجليزية-الفرنسية كريستين سكوت توماس، لمجموعتها في فيلم 'المريض الإنجليزي".

وحاز ذلك التصميم على رواج عالٍ خلال فترة التسعينيات، بقدر شعبية الفيلم.

كريستين سكوت توماس في فيلم "المريض الإنجليزي"

وفيلم "The English Patient"، الحاصل على جائزة أوسكار عام 1997، مأخوذ عن رواية "المريض الإنجليزي" للكاتب السيرلانكي مايكل أونداتجي، صدرت في 1992 وفازت بجائزة بوكر مان للعام نفسه.

واتسمت ملابس كريستين سكوت، خلال ذلك الفيلم بالطابع العملي، واستخدام ألوان فاتحة صيفية من الأبيض، والبيج الفاتح، وجاكت بليزر، وبنطلون أبيض.

انتصار السيسى رفقة ميلانيا

ووصلت ميلانيا مطار القاهرة الدولي يوم السبت 6 أكتوبر 2018، في زيارة استغرقت ساعات، ضمن جولتها.

وكانت في استقبالها السيدة المصرية الأولى انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

(عن "العين الإخبارية" الإماراتية)