الأربعاء 19 سبتمبر 2018
سياسة

من مثل الجزائر للمشاركة في احتفالات عيد العرش ؟

من مثل الجزائر للمشاركة في احتفالات عيد العرش ؟ الملك محمد السادس والرئيس الجزائري بوتفليقة (صورة من الأرشيف)

أقام سفير المغرب في الجزائر لحسن عبد الخالق، مساء أمس الاثنين 30 يوليوز 2018، حفل استقبال بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه.

ومثل الحكومة الجزائرية في هذا الحفل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية، محمد عيسى.

وبهذه المناسبة، طلب الوزيران الجزائريان باسم رئيس الجمهورية والحكومة الجزائرية، من سفير المغرب، رفع التهاني والتبريكات إلى الملك محمد السادس والمتمنيات لجلالته بطول العمر ودوام الصحة والعافية، وللشعب المغربي بمزيد من التقدم والازدهار.

 وتميز هذا الحفل أيضا بحضور مسؤولين من مختلف القطاعات، من بينهم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى التابع لرئاسة الجمهورية غلام الله بوعبد الله، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان فافا سيد لخضر بن زروقي.

كما حضر الحفل موظفون سامون من مختلف الوزارات وقيادات من البرلمان وممثلو الأحزاب، وعدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية المعتمدون في الجزائر، وممثلو عدد من الغرف المهنية والشركات والمؤسسات العمومية والخاصة، وعدد من الوزراء والنواب السابقين.

وشارك في الحفل أفراد من الجالية المغربية بالجزائر الذين التمسوا من سفير المغرب أن يرفع إلى الملك
 محمد السادس، آيات ولائهم وإخلاصهم وتشبثهم بالعرش العلوي.