الأربعاء 19 سبتمبر 2018
سياسة

ياللسنطيحة.. هل خطاب العرش كتبته أمينة ماء العينين ؟!

ياللسنطيحة.. هل خطاب العرش كتبته أمينة ماء العينين ؟! أمينة ماء العينين, و عبد الإله ابن كيران
أمينة ماء العينين القيادية "البارزة" في حزب العدالة والتنمية، والمشهورة بالجمع بين العديد من مناصب "الريع"، في تعليق "سخيف" على خطاب العرش في حسابها الشخصي على الفايسبوك، أساءت إلى الخطاب الملكي نفسه بتحريفه وإخراجه من سياقه من خلال "حشو" اسم بنكيران وحشره "حشرا"، وهو الذي ارتبط اسمه بسنوات من "الرماد" عاشها المغاربة في ظله، لكنه كان "ظلا" مسموما.
أمينة ماء العينين التي حققت في عهد بنكيران كل ما كانت تحلم به إلا الحلم بالوزارة الذي انفلتت من بين يديها كسحابة دخان، بعد الإقالة "المذلة" لبنكيران وخروجه من نافذة الحكومة والباب الضيق للأمانة العامة لحزبه، أرادت أن تكافئ بنكيران وترد له "الصرف" على ما قدمه لها. أمينة ماء العينين حين تكتب بدون أن "ترمش" أن : "عيد العرش: لحظة تقييم حملت الكثير  من الإنصاف لعبد الإله بنكيران"، وحين يصبح عيد العرش اختزال للحظة "إنصاف" لبنكيران، فهذا يعني أن زعيمها و"عرابها" كان "مظلوما" وليس "ظالما".. ولكن كان مظلوما ممن؟ لأن الإنصاف هو نقيض الظلم. وحين توضع عبارة "عيد العرش" وبعدها نقطتين تفسيريتين، فهو شرح وتأويل لما هو لا مفسر، ووضع الخطاب الملكي في "طنجرة" بنكيران ليطهو على نار هادئة.
ما قالته أمينة ماء العينين هو "خيانة" لخطاب العرش من أجل تضخيم رجل يدعى "قيد حياته" بنكيران جعله سوء قيادته للحكومة مجرد زعيم "قزم"!!
أمينة ماء العينين وهي تتحول من برلمانية إلى "نكافة" بنكيران، أخطأت هذه المرة "تخراج العينين"، لأن بنكيران هو من حكم على نفسه بالإعدام سياسيا وهو يختار أن يضع الحكومة في ثلاجة طيلة ستة أشهر. فمن أين أتت بهذه "القراءة" الغريبة؟ هل هي من كتبت "خطاب العرش" كي تسوّق لاسم زعيم حزب في عداد الموتى والمفقودين سياسيا؟ كيف وصلت بها الجرأة إلى حد "التحرّش" بخطاب العرش؟ وهل رأى أحد من المغاربة الذين شاهدوا الخطاب الملكي "بنكيران" يقفز بين سطوره؟ هل أصبحت ماء العينين تنظر إلى بنكيران كولي من الأولياء الصالحين الذي عذبه قومه.. وهو الذي كان يحمل "رسالة" إلى المغاربة؟
اسألوا أمينة ماء العينين لتجيبكم.. فهي التي قالت في بنكيران ما لم يقله مالك في الخمر!!
واخجلاه.. واخجلاه!!!
نصيحة لوجه الله: مع اقتراب عيد الأضحى ننصح أمينة ماء العينين ب "تشواط ريوس الغنمي"، ففيها حكمة ربانية لا يعلمها إلا الضالعون في "تخراج العينين"!!!