الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

الاتحاد البرلماني العربي يشيد بدور الملك في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين

الاتحاد البرلماني العربي يشيد بدور الملك في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين الملك محمد السادس والرئيس الفلسطيني محمود عباس

أشاد الاتحاد البرلماني العربي بالدور المحوري الذي يضطلع به الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان الختامي للجلسة الطارئة المنعقدة ضمن الدورة ال28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، أمس السبت 21 يوليوز 2018 بالقاهرة، أن رؤساء وممثلي المجالس البرلمانية العربية، يشيدون بالدور المحوري والريادي الذي يضطلع به الملك رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن حقوق الشعب الفسلطيني.

من جهة أخرى، استنكر البيان، الذي تلاه الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة، سياسة الاعتداء على الأراضي الفلسطينية من قبل الإسرائيليين وعمليات التهجير القسري، والتي تضرب عرض الحائط بالاتفاقيات والقوانين الدولية في إطار سياسة توسعية ممنهجة.

وأعرب المجتمعون عن رفضهم قرار الإدارة الأمريكية اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، مما يمثل خرقا لعملية السلام والمعاهدات والقرارات الدولية ذات الصلة.كما رفضوا إقرار الكنيست الاسرائيلي للقانون المسمى “الدولة القومية للشعب اليهودي”، معتبرين أن هذا القانون يتعارض مع أحكام القانون الدولي ومبادئ الشرعية الدولية والمبادئ السامية لحقوق الانسان، كما من شأنه تعطيل الجهود الدولية الرامية الى إيجاد حل سلمي عادل للقضية الفلسطينية