الأحد 23 سبتمبر 2018
سياسة

سطات: تذمر نقابي من المدير الإقليمي للضرائب

سطات: تذمر نقابي من المدير الإقليمي للضرائب المديرية الإقليمية للضرائب بسطات

اعرب المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للمالية بسطات، العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل عن استغرابه الشديد وتفاجئه على اثر قطع الحوار المسؤول و البناء من طرف المدير الإقليمي للضرائب بسطات. و حذر المكتب النقابي المذكور في بيان توصلت انفاسبريس بنسخة منه من اي تشويش أو سلوك يهدف التضييق على العمل النقابي لما قد ينتج عنه من مس خطير بالضوابط الدستورية و بتفعيل النهج الديمقراطي والتعليمات الملكية .

واكد البيان على أن النضال النقابي يسعى الى النهوض بالتدبير الإداري في إطار تكامل الأدوار، والوقوف للدفاع عن كل موظفي الاقتصاد و المالية بسطات على اختلاف مهامهم ورتبه و صد بعض التدخلات في المهام المخولة لكل موظف والتي تعتبر خرقا المساطر المعمول بها، وفي هأ الإطاريسجل البيان بكل آسف وتحسر تدخل رئيس المصلحة الإقليمية للتحقيقات في مهام و أعمال بعيدة كل البعد عن اختصاصه و مهامه وتأليبه على الموظفين لأهداف لايعرفها إلا هو.

وعبر المكتب النقابي من حهة اخرى عن تذمره من عدم إشراك النقابة في الحركة التنقيلية داخل مصالح الإدارة التي انفرد بها المدير الإقليمي بعيدا عن تفعيل مبادئ المقاربة التشاركية التي نص عليها دستور 2011، . هذا علاوة على تحسر المكتب النقابي من الطريقة اللاديمقراطية التي يتم بها توزيع العلاوات الإستثنائية. وقد اخلف المدير وعده بعدما كان قد التزم بإشراك المكتب النقابي في هذه العملية لكن هذا الأمر الذي لم يقم به ، وخلص البيان الى تجديد المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للمالية العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل، باعتباره الجسر القادر على تقريب الرؤى والتوجهات وتكسير مايشيد في الدهاليز وخارج الشفافية والوضوح و المسؤولية، تاكيده على استعداده الدائم و المتجدد للحوار و النقاش الجاد.