الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

رحيل الفنان ميشيل مبدع موسيقى "ليالي الحلمية" و "الحاج متولي"..

رحيل الفنان ميشيل مبدع موسيقى "ليالي الحلمية" و "الحاج متولي".. الموسيقار الراحل ميشيل المصري

رحل أمس السبت 30 يونيو 2018 الموسيقار ميشيل المصري، وأعلن الخبر عبر صفحته الشخصية الفنان محمد الحلو، ناعيا ذلك الموسيقِى الكبير المولود عام 1933.

يذكر أن الموسيقار ميشيل المصرى كان من أشهر عازفى الكمان، وعزف مع أم كلثوم في حفلاتها الأخيرة في أغنيات (أغدا ألقاك، من أجل عينيك، يا مسهرني، ليلة حب)، وظل عازفا مميزا مع الفرقة الماسية، يعزف ويقوم بتوزيع موسيقى لعشرات الألحان التي تقدمها. وعزف مع فرقة الرحابنة بمصاحبة فيروز فكان عازف الفرقة الأول. كما وزع ثلاثية (محمد عبد الوهاب) .. (بعمري كله حبيتك، وأنده عليك، وفي يوم وليلة) التي تغنت بهم وردة و(قارئة الفنجان) القصيدة الرائعة التي وضع (ميشيل) موسيقى المقدمة لها، من كلمات نزار قبانى وألحان محمد الموجى.

اتجه ميشيل المصري إلى التوزيع الموسيقى لأعمال كبار الملحنين المصريين والعرب، وبعد ذلك اتجه إلى التأليف الموسيقى في العديد من المجالات فكتب الموسيقى لخمسة عشر فيلما روائيا مصريا، كما كتب الموسيقى لسبعة وعشرين مسلسلا تليفزيونيا، ويمتاز أسلوب ميشيل المصري الموسيقي بجمله البسيطة فيما يعرف في عالم الفن بالسهل الممتنع، وهو صاحب أكثر من مائة عمل فني بين موسيقى تصويرية وتترات مسلسلات وأغاني وأفلام وأوبريتات غنائية ومؤلفات موسيقية.