الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

فرقة مايسترو للموسيقى تنظم حفلها بمراكش وتستحضر فنانين خالدين..

فرقة مايسترو للموسيقى تنظم حفلها بمراكش وتستحضر فنانين خالدين.. فرقة مايسترو للموسيقى

بمناسبة اختتام موسمها الفني، تنظم فرقة مايسترو للموسيقى حفلا موسيقيا / غنائيا برئاسة الأستاذ خالد بدوي، يوم الجمعة 06 يوليوز 2018، على الساعة التاسعة مساء بقاعة السينما ليلى العلوي بالمعهد الفرنسي بمراكش. يتضمن الحفل برنامجا متنوعا، يُفتَتَح بقطع موسيقية آلية للموسيقار المغربي الراحل سعيد الشرايبي، وللأستاذ خالد بدوي، كما يتضمن مجموعة من الأغاني بأداء كورالي وبأصوات منفردة، بتوزيع موسيقي جديد سواء على مستوى العزف أو الأصوات الغنائية. هذه الأغاني مختارة من الريبرتوار العالمي والشرقي والمغربي، بتعدد مدارسه، الغربية والطربية العربية (الكلاسيكية والعصرية) والقومية، وبأسمائه الخالدة؛ سيد درويش وفيروز والرحابنة ومحمد عبد الوهاب والشيخ إمام.

ومعلوم أن فرقة مايسترو للموسيقى ظهرت في الساحة الفنية في فاتح سنة 2017 قبل أن تتأسس بصفة رسمية في 09 أبريل 2018 من طرف مجموعة من الكفاءات الموسيقية بقيادة الفنان خالد بدوي الحائز على الجائزة الشرفية في العزف على آلة العود سنة 1998 من المعهد الوطني للموسيقى والرقص بالرباط، والمفتش المنسق الجهوي لمادة التربية الموسيقية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وتتكون الفرقة الموسيقية من أساتذة موسيقيين متمكنين يعملون سواء بالمؤسسات التعليمية كأساتذة التربية الموسيقية أو بالمعاهد الموسيقية، بالإضافة إلى كورال يضم أصواتا غنائية مقتدرة ومواهب شابة تم اكتشاف جلها في مسابقات في مجال الغناء الفردي على الصعيد الإقليمي والجهوي، كما اجتمعت في فرقة مايسترو جملة من الفعاليات الفنية التي تنحاز للذوق الرفيع والموسيقى الراقية.

 وتهدف الفرقة الموسيقية، معتمدة الوسائل المناسبة، إلى القيام بجميع الأنشطة في مختلف المجالات الموسيقية والغنائية والثقافية والفنية والاجتماعية والتربوية، ومنها العمل على نشر الثقافة الموسيقية، والقيام بمختلف المبادرات الرامية إلى التعريف بفن الموسيقى وأهميته، والمساهمة في تنمية الذوق الموسيقي والرقي به.