السبت 25 مايو 2019
فن وثقافة

محمد حماقي: المغرب "بلد الفن والفنانين"

محمد حماقي: المغرب "بلد الفن والفنانين" الفنان المصري محمد حماقي
صرح الفنان المصري محمد حماقي، اليوم الإثنين 25 يونيو 2018بالرباط، أن المغرب يعد "بلد الفن والفنانين"، مؤكدا أن "المغرب بلاد ولادة".
وأوضح حماقي، خلال ندوة صحفية عقدت لتسليط الضوء على مشاركته في مهرجان موازين - إيقاعات العالم، بإحيائه اليوم بمنصة النهضة حفلا موسيقيا رفقة الفنانة بوسي، أن المغرب يزخر بأصوات جميلة وخامات فريدة من نوعها، ذاكرا في هذا السياق الأصوات المغربية التي أتحفت الجمهور العربي خلال برنامج "ذي فويس".
وعن مشاركته في مهرجان موازين هذه السنة، أعرب الفنان المصري عن سعادته بالغناء للمرة الثانية على منصة موازين، التي يكن لها ولجمهورها، وللجمهور المغربي عامة، الكثير من الحب والتقدير.
وبسبب حبه الكبير لكرة القدم، حازت فعاليات كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا، وخاصة مشاركة المنتخبات العربية في هذا الحدث الكروي البارز، على حصة كبيرة من هذه الندوة، حيث عبر حماقي عن إعجابه الكبير بالمنتخب المغربي وبالأداء البطولي لأسود الأطلس، معتبرا أن الحظ لم يكن بجانب المنتخب المغربي الذي كان "الأفضل في المبارتين".
وعن جديد
ه، قال حماقي، إنه يعمل على وضع اللمسات الأخيرة لألبومه الجديد، الذي سيخرج قريبا، لكنه لم يستقر بعد على اسم للألبوم، الذي تعامل فيه مع عدة أسماء كبيرة مثل عمرو مصطفى ومحمد يحيى، بالإضافة إلى أسماء شابة بهدف التجديد وإعطاء فرصة للمواهب الشابة.
وأعلن الفنان المصري المتعدد المواهب، عن تحضيره لمشروع سينمائي قريب، دون الإفصاح عن تفاصيل بشأن هذا العمل.
وتنتظر جمهور موازين إيقاعات العالم هذه الليلة، حفلات متميزة، حيث سيكون الحضور على موعد مع حفلة حماقي وبوسي بمنصة النهضة، ومع الفنانين العالميين نيسكا ودامسو على منصة السويسي، بالإضافة إلى الثنائي الباريسي "تشيك"، والمغني كرونيكس على منصة أبي رقراق، فيما يحل الحسين آيت باعمران، وعزيز المغربي، وزكرياء الغافولي ضيوفا على منصة سلا.