الأحد 23 سبتمبر 2018
اقتصاد

المؤهلات الاقتصادية المغربية تثير نقاشا تفاعليا بـ "ليون" الفرنسية

المؤهلات الاقتصادية المغربية تثير نقاشا تفاعليا بـ "ليون" الفرنسية صورة أرشيفية

شكلت المؤهلات الاقتصادية للمغرب، وتعزيز الشراكة بين المملكة، وجهة اوفيرن – رون آلب (جنوب شرق فرنسا) محور ندوة – مناقشة نظمت بليون.

وتم خلال الندوة التي نظمت تحت شعار “السياسات والاستراتيجيات والقطاعية التي ينهجها المغرب: رافعة للتنمية الاقتصادية وفرص للاستثمارات”، بمبادرة من القنصلية العامة للمملكة في ليون، إبراز الاوراش الاقتصادية الكبرى التي ينفذها المغرب.

ومكنت الندوة التي أدارها على الخصوص، ادريس الكراوي، الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وشرافا الشيباني، مديرة قطب التجارة بالغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب (الدار البيضاء)، من استعراض مختلف الاستراتيجات القطاعية على غرار مخطط المغرب الأخضر، ومخطط التسريع الصناعي، ومخطط الطاقة الشمسية.

وتدخل خلال الندوة ممثلون للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، ووكالة التنمية الفلاحية، والوكالة المغربية للطاقات المستدامة، لتقديم شروحات وأجوبة لأسئلة الحضور.

وتميزت الندوة بمشاركة عدة شخصيات فرنسية تمثل على الخصوص المجلس الجهوي لليون، وغرفة التجارة والصناعة لاوفيرن رون – آلب وفيدرالية المقاولات الصغرى والمتوسطة برون، وعدة كفاءات فرنسية ومغربية.