الأربعاء 14 نوفمبر 2018
اقتصاد

البنك الشعبي يطلق خدمة جديدة للأداء عبر الإنترنت

البنك الشعبي يطلق خدمة جديدة للأداء عبر الإنترنت محمد بنشعبون، رئيس مجموعة البنك الشعبي
أعلن البنك الشعبي أنه قام بإغناء إجراء مواكبته المخصص للفاعلين في مجال التجارة الخارجية بإطلاق، بشراكة مع فرعه (إم 2 تي)، "P@YDIRECT" وهي خدمة أداء على الانترنت مبتكرة.
وأوضح البنك، في بلاغ، أن حل "P@YDIRECT"، الذي تم إطلاقه في إطار شراكته مع "PORTNET S.A"، ستتيح لكافة المقاولات المشتركة في الشباك الوطني الوحيد "بورتنيت" أداء الرسوم المتعلقة بعمليات التجارة الخارجية بطريقة سهلة وفورية وآمنة.
وأشار البلاغ إلى أنه من خلال اندماجه مع شباك "بورتنيت"، فإن خدمة الأداء هذه يتم تأمينها عبر رموز ذات استخدام فريد وأيضا من خلال حد أقصى لكل عملية أداء، مضيفا أن "P@YDIRECT" تتسم أيضا بالفعالية حيث أن المقاولات ستحرر من إكراهات التنقل من أجل معاملات الأداء الخاصة بها.
وأضاف المصدر ذاته أن هذا الحل السريع والفوري يسمح بالأداء خلال ثوان، ويمكن من استلام إيصال الأداء بشكل فوري، فيما تجري معاملات الأداء في وقت حقيقي.
وحسب البنك، فإنه إضافة إلى تحسين تنافسية الفاعلين في القطاع، ستقدم هذه الخدمة الرقمية "P@YDIRECT" جوابا على رهان أساسي يهم، على الخصوص، تطوير تدفقات الصرف المتولدة عن سلسلة لوجستيك الاستيراد والتصدير، وستسهم، في نهاية المطاف، في التحول الرقمي لهذه المنظومة الاستراتيجية للاقتصاد المغربي.