الخميس 20 سبتمبر 2018
فن وثقافة

منصات "موازين" في انتظار ضيوفها كما لو أن الافتتاح بعد لحظات..

منصات "موازين" في انتظار ضيوفها كما لو أن الافتتاح بعد لحظات.. كبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين يتفقدون منصات موازين في حفل البيفور الذي نظم من قبل

بدت المنصات الست المخصصة لإحياء حفلات مهرجان "موازين" اليوم، الخميس 21 يونيو 2018، وهي على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوفها الفنانين المنتظر بداية عروضهم غدا الجمعة. مقابل توقع حضور غفير للمتفرجين الذين تقدر جهزت لاحتوائهم فضاءات تسع لما بين 150 ألف و200 ألف شخص.

وفي هذا الاتجاه، عملت المصالح الأمنية بمدينتي الرباط وسلا على توفير جميع أسباب مرور السهرات في ظروف آمنة، وذلك باعتماد عناصر من مختلف الرتب على طول المسارات المؤدية لأمكنة التجمعات الفنية، فضلا عن نصب كاميرات للمراقبة، وتكثيف قوة الإنارة الميسرة لرصد كل صغيرة قبل الكبيرة من التحركات.

ويأتي كل هذا الحرص الأمني نتيجة ما عرف به المهرجان من توافد كبير للجماهير، باعتباره الحدث الفني الأكبر بالمغرب، وارتباطا كذلك بميزته على مستوى مزج مختلف الأنماط الموسيقية، التي تلبي كافة الأذواق والميولات سواء كانت مغربية أو شرقية أو غربية. بل الأكثر يستدعى لتنشيطها أبرز الفنانين ذوي العيار الثقيل.

ويكفي التذكير، بأن موعد هذه السنة سيفتتحه النجم العراقي كاظم الساهر على مسرح "النهضة"، في حين سيكون الفنان مارتن جاريكس أول الصاعدين على خشبة "السويسي". علما أن الأخير، البالغ 21 سنة، استطاع في ظرف خمس سنوات الأخيرة، أن يصل إلى مرتبة عالية في أوساط "البوب" والموسيقى الإلكترونية، ناهيك على أنه يتمتع بموهبة فذة في الموسيقى الراقصة وواحد من أكثر الفنانين المشاركين في قائمة أكبر المهرجانات العالمية.