السبت 21 يوليو 2018
فن وثقافة

"شاخضة" في الرباط.. أزيد من 40 ألف شخص في حفلة موازين (مع فيديو)

"شاخضة" في الرباط.. أزيد من 40 ألف شخص في حفلة موازين (مع فيديو) مشهد من حفل موازين
مازالت أعداد الجماهير المتوجهة إلى حفل "لو بيفور" المنظم من قبل إدارة مهرجان موازين، ماضية في التوافد على منصة "السويسي" بمدينة الرباط. وذلك بعد أن فاق الرقم عند صعود أول مغني 40 ألف متفرج، وفق المنظمين.
وفي انتظار الإعلان عن الحجم النهائي للحضور، يذكر بأن جمعية "مغرب الثقافات" عبرت عن كامل ارتياحها لذلك الإقبال الكثيف لمواطنين من مختلف الأعمار ومن الجنسين، مع أنها كانت متوقعة حدوثه كما هي مقتنعة بمكانة مهرجان "موازين" عموما في اعتبار المغاربة الذين ينتظروه في مثل هذا الظرف من كل سنة، بفارغ الصبر.
ومن جهة أخرى، أكد المصدر ذاته على أن ما سجل اليوم، الثلاثاء 19 يونيو 2018، ليس سوى مؤشر أكثر من إيجابي على انتظارات نجاح الحفلات الرسمية المقرر استهلالها الجمعة المقبل وإلى غاية نهاية الشهر الحالي. إذ تيقن وجود كامل أسباب تحقيق أرقام قياسية إضافية لتاريخ الحدث البالغ عمره السابعة عشر سنة، وبصرف النظر عما روج لنداءات مقاطعته منذ مدة ليست بالقصيرة.
وفي هذا السياق، أتت الملامح، وفق المسؤولين، لتسير عكس المتداول، بل وتضربه عرض الحائط على اعتبارها عين الصواب وسموها عن أي حسابات قد تمس البلد كوجهة منفتحة على كل الثقافات وقيم التسامح العالمي، وإلا لما كانت تستقطب أبرز نجوم الساحة الدولية المتشرفين قبل غيرهم بالمشاركة وهم على أرض وطن متنوع في تقاسم هويته وهوية غيره اسمه "المغرب".