الجمعة 21 سبتمبر 2018
اقتصاد

مؤسسة العمران تعلن عن انطلاق أنشطتها

مؤسسة العمران تعلن عن انطلاق أنشطتها
شرعت مؤسسة العمران في تنفيذ مخطط عملها في الأحياء التي تتواجد فيها برامج للإسكان تابعة للمجموعة، حيث قامت المؤسسة بتنظيم دوريات رياضية لفائدة أطفال المدارس الابتدائية في كل من تامسنا وتامنصورت والفضل (الدار البيضاء)، وذلك خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 13 يونيو 2018. استفاد من هذه التظاهرة، التي نظمت تحت شعار "الرياضة في خدمة الطفولة"، حوالي 500 طفل في المواقع الثلاثة. كما تم تنظيم مسابقات بين الأقسام الدراسية لتحفيز روح الفريق والتحدي. وتسعى المؤسسة من خلال هذه الأنشطة إلى المساهمة في تفتح الأطفال ومن خلال ذلك في محاربة الهدر المدرسي، الذي يمثل شعارا رئيسيا لها.
وفي هذا الصدد، أوضح عبد الحنين بلماحي، المدير العام لمؤسسة العمران، "أن مجموعة العمران تعمل، من خلال المؤسسة، على تعزيز جهودها لفائدة أطفال هذه الأحياء". كما من المقرر مكافأة أفضل التلاميذ في إطار سعي المؤسسة إلى تعزيز قيم التميز.
وستعمل المؤسسة التي تم إحداثها كجمعية غير ربحية في 16 يونيو 2010، على توسيع نطاق عملها الاجتماعي الذي يستهدف الأطفال في الأحياء التي تتواجد فيها مشاريعها،
حيث سيعرف شهر شتنبر إطلاق حملة تحسيسية حول التربية على المواطنة في حوالي مائة قسم مدرسي، وذلك في إطار شراكة عمومية.
ويتضمن مخطط عمل المؤسسة العديد من المشاريع الأخرى، حيث يشكل المكون الثقافي جزءا مهما منه. ومن المقرر جعل الأطفال يهتمون بالقراءة في سن مبكرة من خلال إنشاء خزانات وتزويدهم بالكتب والمعدات متعددة الوسائط.
كما يشمل برنامج المؤسسة العملية، التي اعتادت على تنظيمها، والمتعلقة بالمخيمات الصيفية لفائدة زهاء ألف طفل منحدرين من مدن الصفيح التي تشتغل عليها المجموعة، مع العلم أن أول اتفاقية لمؤسسة العمران مع وزارة الشباب والرياضة حول المخيمات الصيفية كانت في دجنبر 2017 بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس مجموعة العمران.