السبت 17 نوفمبر 2018
مجتمع

طقس رمضاني لا يحمل من سوالفه الأخيرة إلا الإسم..

طقس رمضاني لا يحمل من سوالفه الأخيرة إلا الإسم.. مسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت 19 ماي 2018، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما محليا قرب السواحل الأطلسية مع كتل ضبابية أو ضباب، أو أحيانا أمطار جد خفيفة بالسواحل المحيطية الوسطى.

كما يتوقع تمركز سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس والريف والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، من المحتمل أن تصل إلى السايس والسهول الداخلية الشمالية والسهول المتواجدة غرب الأطلس، مع نزول قطرات مطرية أو زخات مطرية رعدية.

وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة شرقية بالبوغاز، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة، شمالية إلى غربية بالسهول الشمالية ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 10 درجات بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين 09 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وسوس والسواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و 20 درجة في باقي السهول، والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستتراوح ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 16 و 21 درجة بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والحوز والسواحل الوسطى وشمال السواحل الجنوبية، وما بين 21 و 26 درجة بالبوغاز، والسايس والسواحل المحيطية وسوس والشاوية والشياظمة والسفوح الشرقية للأطلس، وما بين 26 و 31 درجة بالغرب واللوكوس وداخل منطقة دكالة وعبدة وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و 36 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان والبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأطلسية.