السبت 20 إبريل 2024
خارج الحدود

الإمارات تفرض عقوبات على قادة مليشيات "حزب الله" الإرهابي

الإمارات تفرض عقوبات على قادة مليشيات "حزب الله" الإرهابي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة فرض عقوبات على قادة مليشيا "حزب الله" الإرهابي. إذ قال بيان، نشرته وكالة الأنباء الإماراتية: "في سياق التعاون المشترك للدول الأعضاء في مركز مكافحة تمويل الإرهاب الدولي في الرياض فرضت دولة الإمارات العربية المتحدة عقوبات اقتصادية على قيادات بمجلس الشورى لحزب الله اللبناني والمدعوم من قِبل إيران بهدف تقويض نشاطاته ونشاطات إيران في تمويل المليشيات المسلحة في المنطقة".

وأضاف البيان: "يأتي ذلك في إطار ما اتخذته الدول السبع الأعضاء بـ "مركز استهداف تمويل الإرهاب" من خطوات مهمة لتقويض نشاطات إيران وحزب الله المزعزعة للاستقرار في المنطقة".

وتابع البيان: "قررت الدول السبع الأعضاء فرض عقوبات اقتصادية على حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، إلى جانب نعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين الخليل وإبراهيم الأمين السيد.. بالإضافة إلى أسماء وشركات تنتمي وتدعم نشاطات إيران وحزب الله، وهم طلال حمية وعلي يوسف شرارة ومجموعة سبكترم وحسن إبراهيمي ومؤسسة ماهر تريدنج التجارية وهاشم سيف الدين وأدهم طباجة والإنماء جروب وشركة الإنماء للهندسة والمقاولات وجميعهم قد سبق إدراجهم على قائمة الإرهاب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية".

وتعد هذه المرة الثانية التي يصدر فيها المركز قائمة عقوبات على النشاطات الإرهابية منذ تأسيسه في 21 ماي 2017، وذلك لتعزيز الجهود المبذولة لتقويض الأنشطة الإرهابية، ووقف تمويل الأعمال الإرهابية التي تتسبب في تهديد الأمن القومي للدول الأعضاء.