الثلاثاء 23 إبريل 2024
خارج الحدود

اليمن: بالسيطرة على"الحديدة".. يتواصل سقوط معاقل الحوثيين تحت ضربات التحالف

اليمن: بالسيطرة على"الحديدة".. يتواصل سقوط معاقل الحوثيين تحت ضربات التحالف الجيش الإماراتي
لا شك في أن هذا اليوم، الثلاثاء 8 ماي 2018، سيسجل موعدا فارقا في يوميات معارك التحالف العربي ضد ميليشيا الحوثي باليمن. إذ وبصرف النظر عما حققته القوات المدعومة بالمشاركة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي من تقدم، وما تكبده الإنقلابيون من خسائر، اعتبر توغل الساعات القليلة الماضية داخل أحياء وشوارع مدينة "البرح" الواقعة غربي محافظة تعز، سيطرة على أهم موقع عسكري استراتيجي.
وهذا ما مكن من تأمين أكبر للمناطق المحررة في الساحل الغربي، خصوصا بعد تحرير مرتفعات جبل مقبنة والذي كانت المليشيات تستخدمها لاستهداف المدن والطريق الواقعة على الساحل الغربي. الأمر الذي أصبحت معه القوات الحوثية في مديرية التربة جنوب تعز معزولة وغير قادرة على التوصل بالإمدادات.
وليس ذلك فقط، بل اتجهت معركة تحرير محافظة "الحديدة" نحو مكسب الفوز، بعد القصف الذي نفذته مقاتلات التحالف بأكثر من غارة جوية، وأسفر عن سقوط العشرات من المسلحين الحوثيين. وهو المستجد الذي تناقلته العديد من "الهاشتاكات" على مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات "نهاية الحوثي تبدأ من الحديدة بإسناد من القوات الإماراتية ودعم التحالف العربي" و"الحديدة تشهد الحلقة الأخيرة لسقوط الحوثي"، وأيضا "معاقل الحوثيين تتساقط تحت ضربات التحالف".