الخميس 15 نوفمبر 2018
جالية

مغاربة أمريكا يجددون أواصر الارتباط بوطنهم الأم في الأبواب المفتوحة للسفارات بواشنطن

مغاربة أمريكا يجددون أواصر الارتباط بوطنهم الأم في الأبواب المفتوحة للسفارات بواشنطن مشهد من واشنطن

بصم المغرب على مشاركة متميزة، يوم السبت 5 ماي 2018، بواشنطن، في التظاهرة الثقافية "جولة حول سفارات العالم: جواز سفر العاصمة الفدرالية"، بمشاركة تمثيليات دبلوماسية للعديد من الدول المعتمدة لدى الولايات المتحدة.

وبمناسبة هذه التظاهرة التي تفتح خلالها أزيد من 50 سفارة أبوابها للزوار الشغوفين بالثقافات الأخرى، نظمت سفارة المغرب في الولايات المتحدة معرضا لمنتجات الصناعة التقليدية المغربية عرف نجاحا باهرا وإقبالا كبيرا من طرف الزوار الأمريكيين وأفراد الجالية المغربية المقيمة بمنطقة واشنطن الكبرى.

وشكلت هذه التظاهرة السنوية بالعاصمة الفيدرالية الأمريكية فرصة لهؤلاء الزوار لاستكشاف روعة مجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل قطعا للديكور وأزياء تقليدية على الخصوص، ولتذوق الشاي والحلويات المغربية واكتشاف فن النقش بالحناء وغنى الريبرتوار الموسيقي للمملكة.

وشاركت في هذه التظاهرة الثقافية بلدان من مختلف بقاع العالم، من بينها، فضلا عن المغرب، البرازيل وجمهورية الدومينيكان واليابان وإندونيسيا وغانا والغابون والمكسيك وقطر وكوريا الجنوبية وألبانيا وماليزيا وتركيا وبوليفيا وهايتي وغواتيمالا والشيلي والبيرو والنيبال والعراق.

وتتيح هذه التظاهرة الثقافية، التي تستقطب سنويا أزيد من 280 ألف زائر، لحظة حقيقية من التلاقح الثقافي من خلال برمجة غنية تتناول فن وموسيقى وطبخ بلدان من مختلف أنحاء العالم.