الأحد 21 إبريل 2019
فن وثقافة

العرايشي يراهن على أيمن السرحاني للرفع من نسب المشاهدة (مع فيديو)

العرايشي يراهن على أيمن السرحاني للرفع من نسب المشاهدة (مع فيديو) أيمن السرحاني

كما هي عادة السنوات الماضية، ومع بداية العد العكسي لاستهلال شهر رمضان، يتجه تركيز المشاهد إلى ما ستقدمه قنواتنا من إنتاجات، وخاصة الوطنية منها على اعتبار ما يشكله هذا الموعد من فرص للفنانين المغاربة حتى يحظوا بالنسبة الأكبر بين باقي الأعمال سواء العربية أو غيرها.

ولعل من بين الرهانات التي تعتمدها الشاشات المغربية لرفع نسبة المشاهدة هناك برنامج "الكاميرا الخفية"، على الرغم مما أثير حول هذه الفقرة الفكاهية من انتقادات، إلى درجة اتهام المسؤولين عنها بالتواطؤ مع الشخصيات المفترض وقوعها في الفخ ضد المتلقي، بناء على اتفاق مسبق بين الطرفين.

ومع ذلك، يتواصل التمسك بهذا النوع من البرامج، بل والإصرار على اختيار توقيت الذروة الموالي مباشرة لرفع أذان صلاة المغرب كموعد لبثه. وفي هذا السياق، تتجه القناة الأولى خلال رمضان المقبل، حيث من المنتظر أن تشكل "الكاميرا الضاحكة" أحد أقوى دعامات "دار البريهي" لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المتفرجين.

ولأن بلوغ أمل الرضى على أي منتوج تلفزيوني يبدأ من ضرورة العمل الذكي على مقدمته، ارتأت القناة الأولى، وعبر الشركة المنتجة "سيكما"، إلى استثمار الشهرة التي حظي بها المغني "أيمن السرحاني"، ومن ثمة إقناعه بتوظيف أغنيته "حياة" أو "انتِ مادامتي"، كما يسميها البعض، في إنجاز جينيريك البرنامج.

ويذكر بأن أيمن السرحاني، البالغ 26 سنة، حقق انتشارا ملفتا على الساحة الفنية، وفي ظرف لم يتعد السنة، إلى أن صار من بين أعلى الفنانين الشباب أجرا، وبحفلات تلقى إقبالا جماهيريا كبيرا، كما أن أغانيه تحقق مستويات مليونية من المشاهدة على قنوات التواصل الاجتماعي.

رابط الفيديو هنا