الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

رسميا.. كينيا تدعم ملف المغرب لإحتضان مونديال 2026

رسميا.. كينيا تدعم  ملف المغرب لإحتضان مونديال 2026 النجم النيجيري دانيال أموكاتشي مع نيك مويندوا، رئيس الجامعة الكينية لكرة القدم
انضمت كينيا إلى مجموعة من الدول الإفريقية التي أعلنت دعمها لملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات مونديال 2026، في مواجهة ملف ثلاثي مشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
وقال رئيس الاتحاد الكيني نيك مويندوا خلال استقباله وفدا مغربيا، "ستكون كينيا داعمة بقوة لملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 طالما أن إفريقيا بأكملها ستقف إلى جانب المغرب".
وأضاف مويندوا في مؤتمر صحافي بالعاصمة نيروبي "لقد عملنا بشكل وثيق مع الاتحاد المغربي منذ قدومي إلى الاتحاد عام 2016".
ويعول المغرب بشكل كبير على الدعم الإفريقي لاستضافة المونديال، علما أن عملية التصويت على اختيار مضيف مونديال 2026، ستشارك فيها كل الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي (فيفا)، بدلا من اللجنة التنفيذية فقط.
وقال النجم النيجيري دانيال أموكاتشي، الذي كان ضمن الوفد المغربي، "احتاجت قارتنا إلى مئة عام لاستضافة كأس العالم. المغرب دولة قادرة على احتضان البطولة عام 2026 لأنها تملك كل البنى التحتية".
ويأمل المغرب الذي يتقدم بترشيحه للمرة الخامسة، في أن يصبح ثاني دولة إفريقية بعد جنوب إفريقيا يحظى بتنظيم أهم تظاهرة كروية عالميا، علما بأن التصويت على هوية البلد المضيف سيتم في 13 يونيو، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.