الثلاثاء 26 مارس 2019
اقتصاد

رضوان مبشور: مركزنا سيمكن المغرب من مواكبة المهن الدولية الجديدة

رضوان مبشور: مركزنا سيمكن المغرب من مواكبة المهن الدولية الجديدة رضوان مبشور

نظمت مجموعة  Atosالرائد العالمي في قطاع الخدمات الرقمية بـ "كازا نيرشور"، ملتقى حول الابتكار،وتناولت فيه مواضيع مرتبطة بالمدن الذكية، "بيغ داتا"، والتحول الرقمي، وذلك يوم الجمعة 30 مارس 2018 بمقر "أطوس نيرشور المغرب".

وكان اللقاء، الذي حضره عثمان الفردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار، مناسبة للإعلان عن تدشين مركزCasa Digital and Innovation Center، وهو عبارة عن منصة رقمية تفاعلية للتعاون مع مراكز الأبحاث للمجموعة المتواجدة عبر العالم ب72 بلد. ويهدف المركز إلى تعزيز تبادل الخبرات حول الخدمات الرقمية، ومواكبة المقاولات الناشئة، وتقديم الدعم التقني لبرامج  تحول المدن المغربية في هذا المجال.

في هذا السياق، صرح رضوان مبشور، المدير العام لشركة Atos ITS Nearshore Maroc، صرح لـ "أنفاس بريس"، أن الشركة تنشط بالمغرب منذ عشر سنوات بالدار البيضاء كازا نيرشور تعد الشركة الأولى التي تنشط في مهن الخدمات الرقمية في المغرب، إذ تضم 1600 إطار بالمغرب.

وعن افتتاح مركزCasa Digital and Innovation Center، يقول المدير العام، سيمكن الأطر بشركتنا من مواكبة المهن الدولية الجديدة، والتفكير في تكنولوجيا المستقبل مثل: Cloud .Digital Workplace, SAP HANA, Atos Codex

 ومن المتوقع أن يكون المركز واجهة للكفاءات التي يزخر بها لتغطية كافة متطلبات الزبناء سواء القادمين من فرنسا أو أوروبا أو إفريقيا أو مناطق أخرى.

وأضاف المدير العام، "أن المركز الجديد سيتعامل مع المقاولات الناشئة المغربية، والتي غالبا ما تكون صغيرة الحجم وتتلاءم مع الأنشطة الحالية والمستقبلية. رهان آخر سيفتحه المركز يتجلى في آفاق التعاون وتبادل الخبرات مع الشركة خارج المغرب، خاصة بباريس".

للتذكير، مجموعة Atos تشغل ما يقارب 100000 مستخدم بـ 72 بلدا، ويبلغ رقم معاملاتها السنوي حوالي 12 مليار أورو.