السبت 22 سبتمبر 2018
موضة وجمال

بركان عاصمة للبطولة الجهوية للحلاقة و التجميل في هذا التاريخ

بركان عاصمة للبطولة الجهوية للحلاقة و التجميل في هذا التاريخ نور الدين رافعي، و الحسن مرزوكي ( يسارا)
تحتضن عاصمة البرتقال، مدينة بركان، البطولة الجهوية للحلاقة و التجميل، المنظمة من طرف اتحاد جمعيات الحلاقة والتجميل لجهة الشرق، و بشراكة رسمية مع مديرية الشباب و الرياضة ببركان.
في هذا، السياق ، قال نور الدين رافعي، المدير الإقليمي للشباب و الرياضة ببركان، المندوب السابق للشباب و الرياضة بوجدة، في حديثه لـ"أنفاس بريس" أن المؤسسات المهنية المهتمة بقطاع الحلاقة و التجميل، باتت، في السنوات الأخيرة، تستقطب إليها العديد من الشباب و الشابات، بهدف التكوين و الدراسة و أخذ أصول المهنة بطريقة فنية ومهنية... لهذا، و نظرا لأهمية هذا القطاع الحيوي، دخلنا في شراكة مع جمعيات واتحادات و مؤسسات مثل" برج إيفل" بوجدة؛  للتدريس فنون الحلاقة و التجميل بوجدة، في سياق شراكة، هدفها الأساسي يتمثل، أولا، في مساعدة الشباب الحر إيجاد عمل، و كذلك، في إبراز مهاراتهم ومواهبهم الفنية سواء في فن الحلاقة، أو في فن التجميل، و فيهما معا، وكذلك، في التعرف على المهارات الجديدة و الآليات الجديدة في الحلاقة و التجميل.
لهذا، كان من ثمرة هذه شراكة مع المهنيين في هذا القطاع عبر إطاراتها و مؤسساتها، تجربة المهرجان الوطني للحلاقة ، المنعقد بوجدة، خلال سنتي 2016 - 2017، و الذي كان ناجحا بكل المقاييس، بل و ترك صدا طيبا، و أسهم من زاوية أخرى في إنعاش السياحة الداخلية، من خلال مشاركة مهنيي الحلاقة من خارج المنطقة الشرقية.
واليوم، نحن نحضر مع شركائنا للبطولة الجهوية للحلاقة و التجميل بعاصمة البرتقال مدينة بركان التي هي في أمس الحاجة لمثل هذه التظاهرات نظرا لما تزخر من كفاءات في عالم الحلاقة و التجميل.
من جهة، أكد الحسن مرزوكي، رئيس لجنة الإعلام والتواصل لإتحاد جمعيات الحلاقة والتجميل لجهة الشرق، أن الجهة المنظمة للبطولة الجهوية للحلاقة و التجميل ببركان، المزمع عقدها أيام 19-20-21 من مارس 2018، أن الهدف من تنظيم هذه البطولة ببركان، جاء بإيعاز من مدير الشباب والرياضة ببركان، الذي سبق وأن اشتغلنا معه - لما كان مندوبا إقليما للشباب و الرياضة بوجدة- في إطار شراكة مع معهد الحلاقة "برج افيل" المهرجان الجهوي سنة 2015 ثم جمعية وجدة للحلاقة والتجميل والتنمية والادماج المهرجان الوطني 2016 ، والآن، البطولة الجهوية للحلاقة والتجميل 2018 ذات المؤسسة برج "ايفيل بوجدة".
و تابع الحسن مرزوكي، الذي كان يتحدث لـ " أنفاس بريس"، أن نسبة المشاركة في هذه البطولة، ستكون مرتفعة خاصة بالنسبة للنساء والشباب صنف الهواة، لأن هناك كبير إقبال لمدارس الحلاقة على المشاركة، بحكم قرب المسافة بين بركان ومدن الجهة الشرقية.
حيث ننتظر، يضيف محدثنا، أن تكون هناك، مشاركة مكثفة للنساء في قطاع التجميل و الحلاقة، من مدن أحفير و جرادة، و تاوريرت، و بن الطيب و الناظور، و وجدة، و السعيدية، و كذا مشاركة شباب مهني ليس من مدارس الحلاقة و التجميل فقط، ولكن  حتى من جمعية أرباب الصالونات أو جمعيات التي لا علاقة لها بمدارس الحلاقة و التجميل.
وأكد، الحسن مرزوكي ، صاحب صالوب " بيوكر" بوجدة، و أحد أعمدة فن الحلاقة بوجدة، أن المؤسسات العمومية، من جماعات الترابية، وبالأخص المجلس البلدي لبركان، و عامل إقليم بركان، ومجلس الجهة الشرقية، وغرفة الصناعة التقليدية بالجهة الشرقية، والمندوبية الجهوية للثقافة بجهة الشرق، و لاية الجهة  الشرق، وكذا، بعض الخواص، سيعملون على إنجاح و دعم هذه التظاهرة.
و بالنسبة لدور لجنة الإعلام والتواصل لإتحاد جمعيات الحلاقة، قال الحسن مرزوكي، المكلف بهذا الدور، أن دورها يكمن بالأساس في التتبع والتقييم والتبليغ بكل صغيرة، وكبيرة، من أجل إنجاح هذه البطولة.