الأحد 17 يناير 2021
جالية

سفير مصر بالمغرب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

سفير مصر بالمغرب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية سفير مصر بالمغرب أشرف إبراهيم يدلي بصوته

حرص أشرف إبراهيم، سفير مصر لدى المملكة المغربية، على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، صباح اليوم الجمعة 16 مارس 2018، بمقر اللجنة الانتخابية داخل السفارة المصرية بالرباط.

وأكد السفير إبراهيم أن سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط استعدت لاستقبال الناخبين من أفراد الجالية المصرية بالمغرب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي ستجرى أيام 16 و17 و18 مارس 2018، بمقر السفارة؛ من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة.

وأشار إلى أن سفارة مصر بالرباط قامت بتجهيز مقر للتصويت داخل السفارة له مدخل منفصل؛ وتدريب أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات من الدبلوماسيين والموظفين على استخدام النظام الالكتروني، والتواصل مع رموز الجالية ودعوة اعضاء الجالية للتصويت وممارسة حقهم الدستوري؛ وفقا للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بالنسبة لتصويت المصريين بالخارح؛ وأيضا التنسيق مع السلطات الأمنية في المملكة لتأمين عملية التصويت، والتي أبدت تعاونا كبيرا في هذا السياق؛ داعيا المصريين بالمغرب الى ممارسة حقهم الانتخابي.

وأشار إلى أن سفارة مصر بالرباط بدأت بإعداد عملية التصويت للناخبين من خلال طباعة أوراق الاقتراع والتأكد من تشغيل النظام الالكتروني بكفاءة؛ وأن مندوبي المرشحين تواجدوا منذ فتح اللجنة؛ كما توافد عدد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، رغم هطول أمطار غزيرة على مدينة الرباط صباح اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن الجالية المصرية في المغرب تزيد قليلا عن الألف شخص موزعين على مدن المغرب المختلفة.

وأعرب عن تفاؤله بزيادة عدد المصريين الذين سيمارسون حقهم الدستوري في التصويت؛ لافتا أن يوم الجمعة في المغرب هو يوم عمل؛ وأنه يتوقع أن يتزايد إقبال المصريين المقيمين في المغرب علي التصويت يومي السبت والأحد.

وأوضح سفير مصر بالرباط أن وسائل الإعلام المغربية أبدت اهتماماً كبيرا بالانتخابات الرئاسية؛ وتوافدت العديد من محطات التليفزيون ومندوبي الصحف المحلية إلى مقر اللجنة منذ الصباح لتغطية العملية الانتخابية، معربا عن شكره للسلطات المغربية على تعاونها في توفير التأمين لمقر اللجنة الانتخابية.