الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

الشاعرة ندى الحجاري توقع غدا السبت بوجدة ديوان "تحملني"

الشاعرة ندى الحجاري توقع غدا السبت بوجدة ديوان "تحملني" الشاعرة ندى الحجاري
تنظم مكتبة بلدية الساورة- المتواجدة بحي لازاري وجدة- وجمعية لرسام للتنمية والثقافة والفنون الشعبية،  السبت 10 مارس 2018، على الساعة الثالثة زوالا، حفل توقيع ديوان "تحملني" للشاعرة ندى الحجاري، بمشاركة الدكتورة جميلة الرحماني، والأستاذة سعيدة الرغيوي.
وقد صدر الكتاب بدعم من وزارة الثقافة و الإتصال عن منشورات رابطة كاتبات المغرب، وهو من الحجم المتوسط، في87 صفحة ضم 36 قصيدة منها : إليك، أنثى، تحملني، لوحة، طلاء الأظافر، سائحة، عابرة، سكر...
وبعض هذه النصوص ذيلته الشاعرة بهاشتاغ مثل : #قال، #ستبقى_حبيبي... كما نجد إلى جانب القصائد المذكورة في الفهرس نصوصا شعرية قصيرة مميزة بخط "الحر" وبحجم أكبر، غير معنونة مختومة بهاشتاغ أيضا، وهو عرف إبداعي استوحته ندى الحجّاري من لغة التواصل الاجتماعي بمواقعه الشهيرة، من بين نصوص الهاشتاغ هذه نقرأ:
"ستَحْتَرِق
الكِبْرْياءُ نارٌ تَلهو بك
سأكونُ بِالجِوارِ كي أراكَ تحْتَرق
سأفُكُ ضَفائري وأُقَلِّمُ أظافري
ستُطْرِبُني آهاتُكَ تتوسَّل
قلبي الذي... مِنْ قَبْلِك
قد احتَرق !
#ستحترق"
ديوان ندى الحجاري "تحملني" من طبع مطابع الرباط نت، وتتولى توزيعه على نقاط البيع مؤسسة دار التوحيدي، وقد حمل غلافه لوحة فنية للفنان معاذ بن عربية مع صورة شخصية للمؤلفة ومقطع ذيل بـ #عناق، وقدم هذا الديوان في الدورة الثالثة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء السنة الماضية ضمن رواق رابطة كاتبات المغرب.