الأحد 23 سبتمبر 2018
مشاهير

الفنانة شيرين تنضم إلى قافلة ذوي السوابق بحبسها 6 أشهر

الفنانة شيرين تنضم إلى قافلة ذوي السوابق بحبسها 6 أشهر شيرين عبد الوهاب

قضت محكمة مصرية بسجن المغنية، شيرين عبد الوهاب، لمدة 6 أشهر وكفالة مادية، بتهمة "الإساءة لمصر"، على خلفية تصريحاتها عن أن "مياه النيل تصيب بالبلهارسيا". إذ حكمت محكمة جنح المقطم، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بالحبس لمدة 6 أشهر، وكفالة بنحو 3000 درهم، بالإضافة إلى تعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد جنيه، بالإضافة إلى أداء أتعاب محاماة.

يأتي ذلك بعد إقامة المحامي هاني جاد جنحة اختصم فيها المغنية المصرية ونقابة المهن الموسيقية، قال فيها: "في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية".

وحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية طالب المحامي بتطبيق نص المادة 102 مكرر، من قانون العقوبات، والتي تنص على "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن".

جاء ذلك بعد انتشار فيديو على الشبكات الاجتماعية، ترد فيه المطربة على إحدى الحاضرات في حفل غنائي أحيته في الإمارات، وطلبت منها تقديم أغنيتها "ما شربتش (ألم تشرب؟) من نيلها"، فردت ساخرة: "تجيبلك (تصيبك) بلهارسيا"، في إشارة إلى تلوث المياه، ونصحتها بشرب مياه "إيفان" المعدنية.

وتعرضت المطربة المصرية لانتقادات لاذعة على إثر انتشار الفيديو، كما تحدثت عنها الصحافة الأجنبية، ما اضطرها إلى إصدار توضيح، في 14 نونبر 2017، قالت فيه إنها لا تتذكر هذا الموقف على الإطلاق، كون الحفل كان بمدينة الشارقه بالإمارات قبل عام، وقدمت اعتذارا قالت فيه إن ما قالته كان "دعابة في غير محلها"، خرجت منها بعفوية.